شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
"حزب الله" يواجه "داعش" برايات الصليب
 
Dimofinf Player

2014-11-12 08:32
يتجه "حزب الله" اللبناني الشيعي إلى تجنيد شباب "مسيحي" ودرزي، والتواصل مع شباب سني؛ لمواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية".
وكشفت صحيفة "النهار" اللبنانية، اليوم الأربعاء عن حصولها على معلومات بأن وحدات من "حزب الله" تعمل - في البقاعين الشمالي والغربي بشرق لبنان - على "تجنيد" هؤلاء الشباب وتعرض عليهم التدريب والتسليح لمواجهة خطر "داعش" والجماعات الجهادية تحت شعار "مصيرنا واحد وعلينا التصدي معًا".
وأشارت الصحيفة إلى أن هذا التجنيد يتم عبر ما يعرف باسم "سرايا المقاومة"، وهي ميلشيات تابعة للحزب تضم غير الشيعة، كما أن الحرس الثوري يقوم بعمليات تجنيد مماثلة بسوريا براتب كبير وبراتب أقل لمن ينضم إلى "حزب الله" أو إلى الحزب السوري القومي الاجتماعي لمن يجد الهوية المذهبية الشيعية لـ"حزب الله" عائقًا أمام الانضمام.
وقالت: إن "القادمين إلى لبنان يروون عن عشرات الحالات من أقاربهم يحاربون البطالة بالاستجابة لمثل هذه الدعوات التي توفر لهم رواتب شهرية تتراوح بين 1500 و2500 دولار".
وأشارت معلومات الصحيفة إلى أن "حزب الله" في لبنان لم يدفع حتى الآن بمقاتلي "سرايا المقاومة" إلى سوريا، بل يكتفي بمقاتليه، فيما تقتصر المهمة الحالية لأعضاء السرايا على الاستعداد لمواجهة أية مجموعات إسلامية يمكن أن تتحرك في الداخل اللبناني.
ولفت مصدر في البقاع الشمالي إلى أن عددًا من الشبان "المسيحيين" طلبوا التطوع في السرايا؛ وهؤلاء في معظمهم ينتمون إلى تنظيمات وتيارات قريبة أو متحالفة مع "حزب الله"، في حين أن آخرين ذوي توجهات سياسية مختلفة أبدوا مرونة حيال الأمر في الفترة الأخيرة.
من جانبه، قال القائد الأعلى لسرايا المقاومة، الذي لم يفصح عن اسمه: إن "طلبات الانتساب إلى السرايا تعد بالآلاف من كل الطوائف والمذاهب"، مؤكدًا أن أكثر الطلبات تعود إلى شباب "مسيحيين"، موضحًا أن مجموعات دير الأحمر ورأس بعلبك بالبقاع في السرايا "مسيحية" محضة، من العناصر إلى القيادات، وهم بالمئات.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 546


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.