شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
الاحتلال يكثف جهوده لمنع إندلاع "انتفاضة مصغرة" بالضفة
 
Dimofinf Player
الاحتلال يكثف جهوده لمنع إندلاع

2013-01-04 01:17
تصاعدت المخاوف الصهيونية من احتمال اندلاع انتفاضة مصغرة بالضفة الغربية المحتلة، وكثف جيش الاحتلال جهوده لمنع اندلاعها عبر اعتقال العديد من النشطاء في الضفة، لوقف اتساع المواجهات المحلية.

وقال مصدر أمني صهيوني طلب عدم الكشف عن هويته للاذعة الصهيونية العامة "ريشت بيت"، أن "هناك بالتأكيد صحوة فلسطينية .. نتيجة لذلك، اتخذ قرار في المؤسسة الأمنية بمضاعفة النشاط الاستخباراتي والاعتقالات وسط أعضاء حماس والنشطاء ضد إسرائيل"، مشيراً إلى أن ذلك "بدأ في الأيام القليلة الماضية وسيزيد".

وأشارت إلى تعرض وحدة سرية صهيونية للرشق بالحجارة من قبل جماهير فلسطينية غاضبة، بعد أن حاولت اعتقال ناشط يشتبه في انتمائه لحركة الجهاد الإسلامي، يوم الثلاثاء الماضي، حيث اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين والقوات الصهيونية، عن إصابة العشرات من الشبان بشكل طفيف نتيجة وابل الرصاص وقنابل الغاز الذي ألقاه جنود الاحتلال.

ونقلت الإذاعة عن مصادر عسكرية أن عملية الاعتقال كانت روتينية، إلا أن الرد الفلسطيني لم يكن كذلك من ذي قبل، وأن أي عملية مماثلة في السابق لم تكن لتجلب اضطرابات من هذا النوع، وأضافت "هناك بعض الارتفاع في الاضطرابات في الأراضي الفلسطينية ولكن الحديث عن انتفاضة ثالثة سابق لأوانه".

كما تعرضت قوة صهيونية للرشق بالحجارة من قبل الفلسطينيين، عندما حاولت اعتقال شرطي فلسطيني يشتبه بأنه ناشط في قرية جنوب الضفة.

ومن جهته، ربط جهاز الأمن الداخلي الصهيوني (الشين بيت) في تقريره الشهري ارتفاع نسبة المواجهات في نوفمبر الماضي بالعدوان الصهيوني الأخير على غزة الذي جاء تحت مسمى "عامود السحاب" والذي استمر ثمانية أيام.

وبحسب التقرير كان هناك 122 هجوماً فلسطينياً ضد صهاينة في الضفة الغربية مقارنة بـ39 في شهر أكتوبر، و44 حادثاً في القدس مقارنة بـ31 في الشهر الذي سبقه.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 651


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.