شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
تحذيرات من انقلاب عسكري في العراق بقيادة المالكي
 
Dimofinf Player
تحذيرات من انقلاب عسكري في العراق بقيادة المالكي

2015-08-21 01:58
أطلقت مصادر عراقية وصفت بالمطلعة، تحذيرات بشأن الأحداث الجارية في العراق، بعد حزمة الإصلاحات التي أطلقها رئيس الوزراء حيدر العبادي، على إثر الإحتجاجات الشعبية التي شهدها العراق مؤخراً.
كما أبدت المصادر مخاوفها من حدوث انقلاب عسكري بقيادة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، وتكرار سيناريو الإنقلاب الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح على الحكومة الشرعية في اليمن، بحسب موقع "الخليج أونلاين".
وقالت المصادر ، طالبة عدم الكشف عن هويتها ، إن الإصلاحات التي أجراها رئيس الوزراء حيدر العبادي، زادت من الاضطرابات السياسية في العراق، لافتاً إلى أن حالة عدم الاستقرار عمت جميع محافظات البلاد، بعد أن كانت مقتصرة على المناطق الغربية والشمالية، التي تشهد عمليات عسكرية ضد تنظيم "داعش".
وأضافت أن هناك جهات سياسية تمتلك مليشيات مسلحة، تعد من أقوى وأبرز المليشيات في العراق، تدفع بالبلاد لصراع طويل، قد يحرق الأخضر قبل اليابس وبدعم إيراني، في إشارة إلى رئيس الوزراء السابق نوري المالكي وبعض المتضررين من الاصلاحات الأخيرة.
وكشفت المصادر أن نوري المالكي قام بعد زيارته لإيران، واتهامه بسقوط مدينة الموصل، بتحركات مضادة ضد عمليات الإصلاح التي أجراها العبادي، تمثلت بدعوة بعض الناشطين في مناطق "الشعلة والحرية والبياع (مناطق ببغداد)" لتظاهرات مناهظة للاصلاحات ولحكومة حيدر العبادي.
ومن جهته قال الناشط المدني طارق هلال " إن "بعض الجهات السياسية وقادة المليشيات الموالية لشخصيات وأحزاب سياسية تحاول تسييس التظاهرات، وإبعادها عن سلميتها وعفويتها، وتحويلها إلى ثورة مسلحة، وإبعادها عن المسار والهدف الذي خرج من أجله المتظاهرون المتمثل في المطالبة بتوفير الخدمات ومحاسبة الفاسدين".
وأضاف أن "المالكي بعد عودته من إيران، وتوجيهه انتقادات مباشرة لنتائج التحقيق بقضية سقوط الموصل، فضلاً عن تصريحاته وتهجمه على السعودية وتركيا، تشير تسريبات إلى أنه يسعى لخوض معركة "كسر العظم" ضد خصومه، مستغلاً نفوذه الواسع داخل المؤسسات الأمنية والعسكرية، أبرزها الحشد الشعبي ومليشيات عديدة موالية لإيران، بإمكانها زعزعة الوضع الأمني متى شاءت".
ومن جانب آخر قال مصدر أمني إن "عناصر مسلحة يرتدون الزي العسكري وبلحى كثيفة يعودون لإحدى المليشيات الشيعية، انتشروا بعد منتصف ليل الخميس، في عدد من مناطق بغداد، وهددوا عدداً من الناشطين في الحراك المدني بالقتل؛ إذا ما دعوا إلى التظاهر مرة أخرى، والمطالبة بمحاكمة قيادات في الحكومة على رأسهم نوري المالكي، ورفع شعارات استهزاء ضد المراجع الدينية".
كما دعوا في الوقت ذاته اتباعهم "للخروج في تظاهرات حاشدة، مناهضة للإصلاحات السياسية التي أجراها رئيس الوزراء حيدر العبادي" وفق قوله.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 478


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.