شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
داود أوغلو: سأعتزل السياسة لو خسرنا الانتخابات
 
Dimofinf Player
داود أوغلو: سأعتزل السياسة لو خسرنا الانتخابات

2015-05-09 04:08
أكد رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، أنه سيعتزل السياسة في حال خسر حزب "العدالة والتنمية" الانتخابات البرلمانية، موجهًا كلامه لقادة المعارضة التركية؛ كمال كلجدار أوغلو، زعيم حزب الشعب الجمهوري، ودولت بهجلي، زعيم حزب الحركة القومية، وصلاح الدين دميرتاش، زعيم الشعوب الديمقراطي، داعيًا إلى الاقتداء بزعماء الأحزاب البريطانية الذين قدموا استقالاتهم بعد أن خسرت أحزابهم الانتخابات.
وقال: "أوجه ندائي لكل من دميرتاش وبهجلي وكلجدار أوغلو، أنا جاهز، إنْ هُزمنا في هذه الانتخابات، رغم أن هذا الاحتمال مستحيل بإذن الله، أن أعتزل السياسة في اليوم الثاني، أما أنتم، فهل استعددتم لترك كراسيكم"، مضيفًا: "إن من يُهزم في الانتخابات لا بد أن يعتزل السياسة"، حسبما ذكرت العربي الجديد.
يأتي هذا بينما بدأ المغتربون الأتراك، اليوم الجمعة، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية التركية للدورة الـ25، في كل من ألمانيا، وفرنسا، وبلجيكا، وأستراليا، والسويد، والدنمارك، في الوقت الذي ستنطلق عملية التصويت في الدول الأوروبية الأخرى ودول العالم خلال الأيام المقبلة، وذلك للمشاركة في الانتخابات العامة التركية المزمع إجراؤها في الـ7 من يونيو/ حزيران المقبل.
كما فتحت المراكز الانتخابية على المعابر الحدودية التركية أبوابها أمام الناخبين المسجلين في سجل الناخبين بالخارج، لتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات العامة، في بوابات الدخول والخروج من وإلى البلاد.
ووفقًا لقرار اللجنة الانتخابية العليا، ستتواصل عملية الاقتراع في الخارج من تاريخ 8 مايو/ أيار حتى الـ31 منه، وبفترات مختلفة حسب نسبة الأتراك المقيمين في تلك الدول، وبإمكان الناخبين التوجه إلى 13 ممثلية في ألمانيا التي تعيش فيها أكبر جالية تركية في الخارج، و7 ممثليات في الولايات المتحدة الأميركية، و6 في فرنسا، و4 في كل من روسيا، والصين، واليونان، و3 ممثليات في كل من أستراليا، والنمسا، وأذربيجان، وبلغاريا، والسويد، وإيران، وكازاخستان.
وأعدت لجنة الانتخابات العليا مراكز انتخابية في 112 ممثلية في 54 دولة حول العالم، وذلك لمشاركة المغتربين الأتراك، البالغ عددهم أكثر من 2 مليون و800 ألف ناخب، في الانتخابات العامة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 456


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.