شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
"المرصد": "داعش" أعدم 130 سوريًّا خلال شهر واحد
 
Dimofinf Player

2015-04-30 09:34
أعدم "تنظيم الدولة" 130 مواطنًا سوريًّا على الأقل في شهر واحد، بينهم ثلاثة "أطفال" و11 "سيدة"، ضمن قائمة ضمت 92 مدنيًّا، في الفترة الممتدة بين 28 آذار/مارس الماضي و29 نيسان أبريل الجاري.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، في تقرير نشره الخميس: إن "تنظيم الدولة الإسلامية أعدم 130 موطنًا سوريًّا على الأقل خلال شهر واحد فقط".
وأضاف المرصد الذي يوجد مقره بلندن، أنه "تمكن من توثيق إعدام 130 شخصًا على الأقل، خلال الفترة الممتدة من 28 من آذار الفائت وحتى 29 من شهر نيسان 2015، في محافظات حلب ودمشق والرقة ودير الزور والحسكة وحمص وحماة".
وأضاف المرصد أنه "استطاع توثيق إعدام تنظيم الدولة لـ 92 مواطنًا مدنيًّا من ضمنهم 3 أطفال و11 مواطنة، في محافظات دمشق وحماة وحلب والحسكة والرقة ودير الزور وحمص".
وشدد التقرير على أن التهم التي حوكم بموجبها القتلى هي "نصب حواجز لسلب الناس باسم الدولة الإسلامية، السحر، سب الذات الإلهية، التعامل مع النظام، التعامل مع الوحدات الكردية، موالاة الوحدات الكردية، ممارسة الفعل المنافي للحشمة مع ذكور، إتيان الدواب، تهريب قيادي من الوحدات الكردية وسجناء، التجسس والتعامل مع النظام النصيري، والرافضة”.
وسجل التقرير "أن التنظيم أعدم 46 مواطنًا مدنيًّا في قرية المبعوجة، التي يقطنها مواطنون من الطوائف الإسماعيلية والسنية والعلوية بالريف الشرقي لمدينة سلمية".
وقال المرصد في تقريره: إن "التنظيم أعدمهم إما حرقًا أو ذبحًا أو بإطلاق النار من قبل عناصر التنظيم، بما فيهم الأطفال الثلاثة و11 مواطنة".
وتابع: "كما أعدم تنظيم الدولة 24 مقاتلًا من الفصائل المقاتلة والإسلامية ووحدات حماية الشعب الكردي وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام)".
وشدد على أن التهم التي وجهت لهم كانت "محاربة الدولة الإسلامية، الردة، والتعامل مع المرتدين والملاحدة الأكراد، ومحاولة الهروب من سجن الدولة الإسلامية".
وأفاد: "وأعدم التنظيم 14 عنصرًا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها ممن تمكن من أسرهم خلال اشتباكات أو اختطافهم في عدة محافظات سورية".
هذا وبلغ عدد السوريين الذين قام تنظيم الدولة بإعدامهم في الأراضي السورية وحدها، أكثر من 2154 شخصًا؛ موزعين على أغلب المناطق والمحافظات السورية التي يوجد فيها التنظيم أو يسيطر على أجزاء منها.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان في تقرير، نشره الأربعاء: إن فرع تنظيم الدولة في سوريا، قام بإعدام أكثر من 2154 شخصًا حتى الآن، يشمل مقاتلين ومدنيين و126 من التنظيم حاولوا الهرب أو اتهموا بأنهم جواسيس.
وسجل المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنه استطاع توثيق إعدام تنظيم الدولة الإسلامية لـ 2154 شخصًا بمناطق سيطرته في الأراضي السورية، منذ إعلانه عن الخلافة في 28 حزيران/يونيو الماضي وحتى فجر يوم الثلاثاء الماضي.
ولفت المرصد إلى اعتقاده أن "عدد الذين أعدمهم تنظيم الدولة خلال الأشهر العشرة الفائتة، هو أكبر من حالات الإعدام التي تمكن المرصد من توثيقها، وذلك لوجود مئات المعتقلين والمفقودين في سجون ومعتقلات التنظيم".
وأضاف المرصد الذي يوجد مقره في بريطانيا، أن "معظم القتلى سوريون، وأن عمليات القتل نفذت إما ذبحًا أو رجمًا أو رميًا بالرصاص في مواقف غير قتالية".
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 504


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.