شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
صحف أمريكية: اتفاق أوباما مع طهران خطأ أمني
 
Dimofinf Player
صحف أمريكية: اتفاق أوباما مع طهران خطأ أمني

2015-03-10 03:39
رأت صحيفة واشنطن تايمز أن تكلفة الاتفاق الذي يسعى الرئيس باراك أوباما لإبرامه مع طهران في تزايد مطرد، وأنها بدأت ترتفع منذ حملته الرئاسية عام 2008 التي وعد فيها بمفاوضات مع إيران دون شروط مسبقة.
وقالت الصحيفة إن أوباما تجاهل أفضل فرصه لتقليل تكلفة الاتفاق النووي أو طرحه للنقاش برمته بإخفاقه في دعم احتجاجات عام 2009 التي كان من الممكن أن تطيح بنظام الملالي في إيران.
وأضافت أن عداوة الرئيس لخطاب رئيس وزراء "إسرائيل" بنيامين نتنياهو المعارض لخطته توضح استعداد أوباما للتضحية بأمن "إسرائيل" من أجل التوصل لاتفاق، والتكلفة الآن تشمل مستقبل العراق بعد مشاركة إيران في قتال تنظيم الدولة.
وفي سياق متصل، انتقدت نفس الصحيفة في مقال آخر تحرك إدارة أوباما الحثيث لتحقيق أي نوع من الاتفاق مع إيران بأنه يتحدى المنطق، إذ أنه وفريقه يجادلون بأنه في الوقت الذي قد لا يكون فيه الاتفاق مثاليا فإن البديل هو الحرب. وقالت واشنطن تايمز إن إيران كانت فعليا في حرب مع أميركا لأكثر من 35 عاما أُزهقت خلالها أرواح آلاف الأميركيين (سواء في إيران نفسها أو خارجها في لبنان والسعودية واليمن) ولذلك فالتاريخ يقول إن طموحات إيران لن تتوقف إلا بتحييدها.
ومن جانبها، ترى صحيفة وول ستريت جورنال أن اتفاق أوباما الوشيك مع إيران قد يكون خطأ أمنيا لجيل الشباب، وأنه يجب على الكونغرس أن يصوت بشأنه وأن يركز الجمهوريون على إقناع الشعب الأميركي بسلبيات هذا الاتفاق.
أما مجلة تايم، فقد أشارت إلى تحذير شيوخ الحزب الجمهوري أن باستطاعة الرئيس القادم أن ينقض اتفاق إيران النووي بجرة قلم، ويمكن لمجالس الشيوخ المقبلة أن تعدل شروط الاتفاق في أي وقت لأن القانون الأميركي، وفق رأيهم، يجعل أي اتفاق بين طهران وواشنطن واهيا.








تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 545


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.