شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
قال محققون للأمم المتحدة في تقرير جديد: إن أسلحة الجيش الصومالي وذخائره ما زالت تجد طريقها إلى الأسواق المفتوحة على الرغم من تعهدات الحكومة بمنع تسرب أسلحتها التي ينتهي المطاف بها في أيدي المسلحين الإسلاميين. وقالت مجموعة مراقبة الصومال وإريتريا - وهي فر
 
Dimofinf Player
قال محققون للأمم المتحدة في تقرير جديد: إن أسلحة الجيش الصومالي وذخائره ما زالت تجد طريقها إلى الأسواق المفتوحة على الرغم من تعهدات الحكومة بمنع تسرب أسلحتها التي ينتهي المطاف بها في أيدي المسلحين الإسلاميين.  وقالت مجموعة مراقبة الصومال وإريتريا - وهي فر

2014-10-12 03:14
تواصلت الفعاليات الاحتجاجية في مدينة سانت لويس بولاية ميزوري وسط الولايات المتحدة ضد العنصرية وعنف الشرطة، على خلفية مقتل شاب أسود ثان برصاص أحد أفراد الشرطة، قبل يومين.

وانطلقت في المدينة تظاهرات شارك فيها الآلاف، حيث أعلن المتظاهرون استمرار احتجاجاتهم حتى يوم غد الاثنين فيما أطلقوا عليه "أسبوع المقاومة"، تعبيرًا عن تنديدهم بحادثة مقتل الشاب فونداريت مايرز (18) عامًا.

ورفع المتظاهرون - الذين بلغ عددهم نحو خمسة آلاف - لافتات كتب عليها "العدالة للجميع" و"حياة السود لها ثمن أيضًا"، وطالبوا المجتمع الأميركي بالتكاتف لمواجهة ما أسموه "الممارسات غير القانونية الممنهجة" ضدهم، مرددين شعارات أبرزها "لا عدالة لا سلام"، وقطعوا نحو عشرين كيلومترًا بين سانت لويس وفيرغسون.

وقتل شرطي أميركي شابًّا أسود بالرصاص قبل يومين في مدينة سانت لويس بولاية ميزوري، في حادثة مشابهة لمقتل الشاب مايكل براون في مدينة فيرغسون في أغسطس/ آب الماضي، والذي تسبب في موجة احتجاجات كبيرة في ولاية ميزوري.

وذكرت شرطة سانت لويس أن الشاب القتيل يبلغ من العمر 18 عامًا، وأشارت إلى أنه كان يحمل سلاحًا وقت وقوع الحادث، وأنه أطلق ثلاث رصاصات على رجال الأمن، بينما يقول أقارب الشاب: إنه كان يحمل في يده شطيرة اعتقدت الشرطة أنها سلاح فأطلقت النيران عليه، وأردته قتيلًا.

وذكرت وسائل إعلام أن الشرطي الأميركي أطلق 17 رصاصة حتى تمكن من قتل الشاب الأسود، وأضافت أن المعاينات الأولية التي جرت في مكان الحادث أظهرت أن الشاب كان يحمل سلاحًا، وهو ما نفته عائلة القتيل، وقالت: إن الشرطة الأميركية "تضلل الرأي العام بمعلومات مغلوطة".

وفي السياق، شاركت والدة الشاب بروان - الذي قتل قبل شهرين - بمسيرة مع مئات المحتجين في منطقة سانت لويس في إطار الاحتجاجات ضد عنف الشرطة، بينما ذكرت وسائل إعلام أن التظاهرات الاحتجاجية خرجت في بعض المناطق بالمدينة، وأن المحتجين ألحقوا أضرارًا بعدد من مركبات الشرطة.

ودعت منظمات الحقوق المدنية وجماعات الاحتجاج المواطنين من أنحاء البلاد للمشاركة في الوقفات والمسيرات الاحتجاجية في منطقة سانت لويس، والتي تستمر إلى يوم غد الاثنين.

وكان مقتل الشاب الأسود الأعزل مايكل براون على يد الشرطة الأميركية بضاحية فيرغسون، في 9أغسطس/ آب الماضي، أثار موجة من الاحتجاجات العارمة في الولاية، كما أثار تساؤلات حول أداء الشرطة الأميركية بشكل عام وتعاملها مع المواطنين السود بشكل خاص
.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 556


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.