شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
ضاحي خلفان: "الإخوان" وإيران أكبر تهديد أمني لدول الخليج
 
Dimofinf Player
 ضاحي خلفان:

2013-01-09 11:09
اعتبر ضاحي خلفان قائد شرطة دبي، أن جماعة الإخوان المسلمين وإيران هما أكبر تهديد أمني على دول الخليج؛ لأنهما تريدان تصدير الثورة إلى المنطقة.
وقال خلفان في مقابلة مع صحيفة الشرق الأوسط نشرت اليوم الأربعاء إن جماعة الإخوان المسلمين وإيران -رغم ما بينهما من اختلافات فكرية كبيرة- "كلاهما خطر على المنطقة."
وأضاف: "خطر إيران والإخوان مماثل لبعضه البعض فكلاهما يطمع إلى تصدير الثورة... الشيء الذي يهدف إليه الإخوان حاليا هو تفتيت وتشويه سمعة الحاكم الخليجي بحق ودون حق" على حد قوله.
وفي يوليو الماضي حذر خلفان من وجود مؤامرة دولية للإطاحة بحكام دول الخليج قائلا إن المنطقة لابد أن تتأهب لمواجهة أي خطر من أنصار الإخوان المسلمين وكذلك سوريا وإيران.
ولم تشهد الإمارات اضطرابات كالتي شهدتها دول الربيع العربي لكنها سارعت بالقضاء على أي مؤشر على وجود معارضة سياسية من خلال احتجاز أكثر من 60 من الإسلاميين الإماراتيين العام الماضي بسبب ضلوعهم المزعوم في تهديد أمن الدولة وصلتهم بجماعات أجنبية.
وقالت وكالة أنباء الإمارات اليوم إن الادعاء يحقق مع نساء عضوات في "تنظيم سري" في إشارة إلى جماعة تقول السلطات الإماراتية إن إسلاميين منتمين لجماعة الاخوان المسلمين شكلوها.
وأضافت الوكالة أن الاتهامات الموجهة للإسلاميين هي "إنشاء وتأسيس وإدارة تنظيم يهدف إلى الاستيلاء على الحكم في الدولة ومناهضة المباديء الأساسية التي يقوم عليها والإضرار بالسلم الاجتماعي."
وقد دأب ضاحي خلفان في أعقاب ثورتي تونس ومصر، والتي جاءت بجماعة الإخوان المسلمين إلى سدة الحكم في البلدين، على مهاجمة الجماعة بمناسبة وغير مناسبة، فيما بدا أنه تحامل غير مبرر في وقت باتت فيه دبي ملاذا آمنا لقيادات ورموز نظام الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك الفارين إلى خارج البلاد، وأبرزهم أحمد شفيق رئيس وزراء مبارك والمرشح الخاسر بانتخابات الرئاسة الأخيرة في مصر.
وتحدثت وسائل إعلام مصرية مؤخرًا عن مؤامرة إقليمية تشارك فيها الإمارات بدعم مالي ضخم يهدف إلى إسقاط حكم الإخوان في مصر. اتهامات دعمها مع أعلن عنه مؤخرًا من اعتقال عدد من الرعايا المصريين في الإمارات بذريعة تكون تنظيم على صلة بجماعة الإخوان المسلمين في مصر.
وأبدى مراقبون استغرابهم من تسوية خلفان بين الإخوان وإيران، خاصة وأن الأخيرة تحتل ثلاث جزر إماراتية، لكنها لا تحظى بمثل هذا القدر من الهجوم الذي يشنه خلفان ضد جماعة الإخوان المسلمين.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 732


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.