شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
وزير مصري: لو أسقطوا مرسي لن يدوم أي رئيس 6 ساعات
 
Dimofinf Player
وزير مصري: لو أسقطوا مرسي لن يدوم أي رئيس 6 ساعات

2012-12-03 11:00
أكد الدكتور محمد محسوب - وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابة في مصر - أنه إذا تمكن فريق مرشحي الرئاسة السابقين في إسقاط الرئيس المنتخب فلن يدوم لمصر رئيس لمدة 6 ساعات.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي يرفض رد أموال مصر المهربة، والآن يطالب بالديمقراطية لمصر. وأشار إلى أن البعض كان سيقبل بالدستور لو تضمن نصًّا يعيد انتخابات الرئاسة, وفقًا للمصري اليوم.

وكتب «محسوب» في حسابه الشخصي على «تويتر»، الاثنين: «قبل أن تسبَّ فكِّر كيف لو استطاع فريق المرشحين السابقين والمحتملين للرئاسة إسقاط رئيس منتخب بعد 6 أشهر فلن يدوم لمصر رئيس مدة 6 ساعات».

وأضاف: «البعض كان سيقبل أي دستور لو تضمن نصًّا يعيد انتخابات الرئاسة ولا يهتم بالتكاليف الاجتماعية لرغباته»، مشيرًا إلى أن «الفارق بين الديكتاتورية والديمقراطية طريقة تفكير، وعندما تعتقد أن شعبك أقل من مستواك ويمكن شراؤه فاعلم أنك لا يمكنك استبداله».

وعن مطالبة الاتحاد الأوروبي لمصر باتباع سبل الحوار مع المعارضة، قال «محسوب»: «الاتحاد الأوروبي الذي يراوغ لعدم رد أموالنا ويرفض توقيع وثيقة استرداد الأموال باعتبارها جزءًا من حقوق الإنسان دخل مزاد البكاء على الديمقراطية».

وأضاف: «للذين يراهنون على الغرب باعتباره المبشر بالديمقراطية هو لم يساعد ديمقراطية خارج حدوده ودعم طغاة العرب وينتظر فشل التحول الديمقراطي بمصر».

وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان قد أكد أن الشعب المصري حسم قراره وأعلن ماذا يريد في مليونية جامعة القاهرة التي خرجت لتأييد قرارات الرئيس محمد مرسي الأخيرة.

وأبدى أردوغان إعجابه بالحشود الكبيرة المؤيدة لقرارات الرئيس المصري، وقال: "لم أكن أتخيل كل هذه الحشود لدعم رئيس وليس للتظاهر ضده"، معتبرًا أن "الرئيس مرسي حالة فريدة من نوعها تستحق الدراسة".

وأنهى أردوغان كلامه بالقول: "لم يتبقَّ غير إثبات ذلك بشكل رسمي في استفتاء شعبي على الدستور المصري الجديد".

وأعلن الرئيس المصري مساء السبت عقب تسلم مشروع الدستور الجديد من الجمعية التأسيسية أن مشروع الدستور هذا سيطرح على الشعب في استفتاء في 15 ديسمبر الجاري.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 644


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.