شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
موسى أبو مرزوق: لن نموت بصمت!
 
Dimofinf Player
موسى أبو مرزوق: لن نموت بصمت!

2012-11-19 10:23
أكد موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن الحركة لن تقبل بهدنة مع الكيان الصهيوني، إلا وفقا لشروط المقاومة، وعلى رأسها رفع الحصار عن قطاع غزة.
وقال أبو مرزوق في مقالة له بعنوان "لن نموت بصمت" إن "العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة دفع بعدة بلدان اوروبية وبالولايات المتحدة إلى إعادة تأكيد موقفها بالدعم الثابت للمعتدي"، مشيرا إلى أنهم حملوا حماس المسئولية، ودافعوا عن الاحتلال الصهيوني، مذكرا بان الاحتلا هو من بدأ التصعيد عندما اقتحم غزة يوم 8 نوفمبر وقتل طفلا فلسطينيا.
وتحدث عن المحاولات المصرية لتهدئة الموقف والتوصل إلى هدنة، إلا ان الاحتلال اغتيال أحمد الجعبري، قائد "كتائب القسام"، وخرب الجهود المصرية للتوصل إلى هدنة.
وقال أبو مرزوق "ومع اقتراب الانتخابات الاسرائيلية أراد بنيامين نتنياهو رئيس وزراء اسرائيل أن يتاجر بدم الفلسطينيين، خصوصا بعد أن فشل تحالفه مع المتطرف أفيغدور ليبرمان في تعزيز شعبيته في استطلاعات الرأي كما كان يتوقع. وهذه ليست المرة الأولى التي يشن فيها الاسرائيليون حربا من أجل مكاسب سياسية".
وأضاف أن "الموقف الغربي وفر غطاء سياسيا للعدوان الاسرائيلي وشجع قيادته على مواصلة هجومهم. وهكذا ففي نظر شعبنا، وشعوب المنطقة كلها، فإن الدول الغربية متواطئة. والحكومات الغربية، على العكس من شعوبها التي تدعم في غالبيتها الحقوق الفلسطينية، أظهرت معايير مزدوجة ونفاقا من جديد".
وأوضح أبو مرزوق أن حق الشعوب في مقاومة الاحتلال ومواجهة العدوان مكفول لكل الأمم، ولكن إذا سعى الفلسطينيون لممارسة هذا الحق يتحول إلى إرهاب على الفور، ومن أجل ذلك يجب معاقبتهم، مشيرا إلى أنه منذ حرب غزة الأخيرة عام 2009، قتل 271 فلسطينيا، مقارنة بـ 3 قتلى صهاينة، وخلال الأيام القليلة الماضية قتل أو جرح ما يزيد عن 700 فلسطيني- أكثر من نصفهم من النساء أو الأطفال. وأمس ارتكبت مجزرة راح ضحيتها 12 شخصا من نفس العائلة.
وأكد أن حركة حماس قررت الدفاع عن حقوق شعبها بقدر من الردع ضد الاحتلال الصهيوني، وأن الفلسطينيين سيدافعون عن أنفسهم، وأضاف "لشعبنا الحق في الدفاع عن النفس ونحن لن نموت صامتين بعد الآن".
واختتم أبو مرزوق مقاله بالقول "لقد شرعت اسرائيل في مغامرة لم تحسبها بعناية. ويجب ان تتحمل العواقب الآن، ان اي هدنة ستكون وفقاً لشروط حماس، وليس شروط اسرائيل. واول هذه الشروط سيكون رفع الحصار الظالم عن قطاع غزة".
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 690


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.