شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
مصر تفتح معبر رفح.. وطوارئ في العريش والإسماعيلية
 
Dimofinf Player
مصر تفتح معبر رفح.. وطوارئ في العريش والإسماعيلية

2012-11-15 11:09
قررت مصر فتح معبر رفح البري مع قطاع غزة بشكل دائم على مدار الساعة، كردٍّ على العدوان الذي يشنُّه جيش الاحتلال ضد القطاع المحاصر منذ مساء أمس الأربعاء.
وأوضح التليفزيون المصري أن فتح المعبر سيكون مستمرًّا في كلا الاتجاهين للحالات الإنسانية، في الأيام العادية والعطل الرسمية، حيث تم إلغاء العطلة المقررة للعاملين في المعبر اليوم الخميس، بمناسبة رأس السنة الهجرية.
كما أعلنت المستشفيات المصرية في مدينتي العريش والإسماعيلية حالة الطوارئ، وأجرت كافة الاستعدادات لاستقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين جراء الهجوم العسكري الصهيوني، كما دفعت وزارة الصحة بعدد من سيارات الإسعاف المجهزة، لسرعة إغاثة المصابين والحالات الخطيرة.
إلى ذلك، كشف إبراهيم الدراوي - رئيس مركز الدراسات الفلسطينية في مصر - أن الرئيس المصري محمد مرسي رفض طلبًا أمريكيًّا بالتوسط لدى المقاومة الفلسطينية للتهدئة مع الاحتلال، قبل أن يوقف جيش الاحتلال عدوانه الذي باشره بحق غزة، وذلك خلال مكالمته الهاتفية مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما مساء أمس.
وأوضح الدراوي في تصريحات لـ"قدس برس" أن الرئيس المصري أكد لنظيره الأمريكي أن الكيان الصهيوني هو المعتدي، وأن المطلوب أن توقف عدوانها قبل مطالبة الضحية بوقف الدفاع عن النفس.
وأشار إلى أن حالة من الغضب العارم تجتاح القاهرة على المستويين الرسمي والشعبي، بسبب العدوان الصهيوني المتواصل في قطاع غزة، واغتيال القيادي في "كتائب القسام" أحمد الجعبري، وأن هناك تظاهرة عارمة أُحرق فيها العلم الصهيوني أمام مقر جامعة الدول العربية، ويستعد وفد من الأطباء المصريين للسفر إلى غزة لمتابعة الأوضاع الصحية.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 741


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.