شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
المال والأعمال
"المنتدى الاستراتيجى العربى" فى دبى يناقش مستقبل المنطقة والعالم فى 2016
 
Dimofinf Player

2015-12-05 03:46
أعلنت اللجنة المنظمة للمنتدى الاستراتيجى العربى عن انطلاق أعمال الدورة الثامنة للمنتدى يوم 15 ديسمبر المقبل بدبى. ويستضيف المنتدى الذى يقام تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، مجموعة من كبار المفكرين والخبراء والمحللين السياسيين والاقتصاديين من أجل استشراف المستقبل وقراءة وتحليل التحديات التى تواجه العالم على المستويين الاقتصادى والسياسى فى عام 2016. وصرح محمد عبدالله القرقاوى، رئيس المكتب التنفيذى للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمنتدى الاستراتيجى العربى، بأن تنظيم الدورة الثامنة للمنتدى يأتى تحقيقا للرؤية الحكيمة لنائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبى، من حيث تنامى الحاجة العالمية إلى التخطيط للمستقبل وتأكيده الدائم لضرورة العمل على وضع سيناريوهات متعددة وبديلة لكافة الخطط قصيرة ومتوسطة المدى على الصعيدين السياسى والاقتصادى نتيجة لما يشهده العالم من متغيرات سريعة تستوجب دراسة أبعادها والوقوف على متطلبات مواجهة مختلف التحديات الناشئة إقليمياً ودولياً.



وأضاف القرقاوى: "إننا فى دولة الإمارات العربية المتحدة نعمل بشكل مستمر على رصد كافة المتغيرات وتحديث خططنا ومشاريعنا وفق المستجدات، كما أن الثقة العالمية التى اكتسبتها الإمارات تؤهلها لأن تكون مركزاً لاستشراف المستقبل ووضع الحلول للتحديات القادمة. لقد أثبتت القيادة الرشيدة صواب رؤيتها فيما يتعلق بأسباب النزاعات السياسية والأزمات الاقتصادية وآليات حلها، ومن هنا يشكل المنتدى الاستراتيجى العربى المنصة التى تلتزم من خلالها دولة الإمارات بشراكتها مع العالم فى صياغة أفضل الحلول لمختلف التحديات من أجل الوصول إلى عالم أكثر أماناً وعدالة". ويشهد المنتدى هذا العام مشاركة نخبة من صناع القرار وعلماء السياسة والاقتصاد لاستشراف حالة العالم سياسياً واقتصادياً فى 2016. حيث يشارك سمو الأمير الملكى تركى الفيصل رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، الرئيس السابق للاستخبارات السعودية، بجانب المفكر السياسى البروفيسور غسان سلامة فى جلسة لاستشراف حالة العالم العربى سياسياً فى 2016 من خلال رصد أهم التغييرات السياسية المتوقعة وأثرها على المنطقة، ويدير الجلسة مهند الخطيب من قناة "سكاى نيوز عربية". كما يشارك سلام فياض، رئيس مجلس الوزراء الفلسطينى السابق بجانب محمود محى الدين أمين عام البنك الدولى فى جلسة لاستشراف حالة العالم العربى اقتصادياً فى 2016 من خلال تسليط الضوء على أهم التوجهات الاقتصادية وفرص النمو والتحديات وأثرها، ويدير الجلسة ناصر الطيبى من قناة "العربية". بالإضافة إلى ذلك، يشارك وليم هيغ، وزير الخارجية البريطانى السابق فى جلسة لاستشراف حالة العالم سياسياً فى 2016، من خلال عرض أهم التوقعات على المستوى العالمى سياسياً وأثرها على العالم، وتدير الجلسة بيكى أندرسون من قناة "سى إن إن".


كما يشارك البروفيسور لارى سامرز، وزير الخزانة الأمريكى السابق، الرئيس السابق لجامعة هارفرد إلى جانب البروفيسور نورييل روبينى من جامعة نيويورك فى جلسة لاستشراف حالة العالم اقتصادياً فى 2016 من خلال استعراض أهم التوجهات الاقتصادية وأثرها العالمى، ويدير الجلسة توم كينى من "بلومبيرج" الاقتصادية. ويشهد المنتدى كذلك استعراضاً لمجموعة من التقارير العالمية من قبل منظمات ومؤسسات دولية. حيث يستعرض البنك الدولى توقعات الاقتصاد العالمى فى 2016، ويستعرض صندوق النقد الدولى التوقعات الاقتصادية الإقليمية فى 2016، كما تستعرض فورنز أفيرز تقرير حالة العالم سياسياً واقتصادياً فى 2016. بالإضافة إلى ذلك يستعرض المنتدى الاقتصادى العالمى تقرير المخاطر العالمية فى 2016. يذكر أن المنتدى الاستراتيجى العربى الذى انطلقت دورته الأولى فى العام 2001، يركز على القضايا السياسية والاقتصادية الرئيسية المؤثرة على مستوى العالم العربى والمجتمع الدولى، كما يمثل منصة فكرية نظراً لاستضافته مجموعة من قادة العالم والمفكرين مثل الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون ورئيس الوزراء اللبنانى الراحل رفيق الحريرى، والمفكر وأستاذ العلوم السياسية الأمريكى صامويل هنتنجتون، ورئيس مجلس إدارة "جوجل" إيريك شميدت، والأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفى عنان.

.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 454


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.