شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
الصين تحجب موقع "جوجل ألفابيت" فور إطلاقه
 
Dimofinf Player
الصين تحجب موقع

2015-08-12 07:22
حجبت السلطات الصينية موقع "ألفابيت" الجديد لمجموعة "جوجل" بعد إعادة هيكلتها ضمن شركة قابضة موسعة، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على إطلاقه.
وكشفت "جوجل" الاثنين، عن مشروعها لإعادة الهيكلة ضمن اسم جديد يشمل كل خدمات المجموعة الأمريكية العملاقة في مجال المعلوماتية، بينها محرك البحث إضافة إلى شركات جديدة تابعة للمجموعة مثل "إكس لاب" و"جوجل فنتشرز" ونشاطات الصحة والعلوم.
وحتى اللحظة، يكتفي الموقع الإلكتروني لهذه الشركة الجديدة بنشر رسالة طويلة للمدير التنفيذي لـ"جوجل" وأحد مؤسسي المجموعة لاري بيدج، مرفقة برابط إلكتروني إلى معلومات مالية للشركة.
إلا أن الدخول إلى الموقع الإلكتروني الجديد لشركة "ألفابيت" وهو www.abc.xyz متعذر في الصين التي تستعين سلطاتها بأكبر نظام للرقابة الإلكترونية في العالم يعرف بـ"مشروع الدرع الذهبي" أو "جدار الصين الناري العظيم".
وعلى الرغم من هذا الحجب، فقد حظيت إعادة الهيكلة لمجموعة "جوجل" بتغطية كبيرة في الصحافة الرسمية الصينية بما في ذلك صحيفة الشعب الناطقة باسم الحزب الشيوعي الحاكم.
كما أن موقع "بينغباي" (الورقة) الإخباري الخاضع لسيطرة الحكومة الصينية أبدى اهتماما بالعنوان الإلكتروني الجديد لشركة "ألفابيت" واصفا إياه بـ"غير التقليدي".
وكانت مجموعة "جوجل" التي تتخذ مقرا لها في ولاية كاليفورنيا غرب الولايات المتحدة انسحبت من البر الرئيس في الصين سنة 2010، بسبب سياسة الرقابة المفروضة عليها، وقد اتسمت العلاقة بين بكين و"جوجل" بالتوتر في السنوات الأخيرة.
وخلال العام الماضي، عطلت الصين إمكانية استخدام خدمة "جي ميل" للبريد الإلكتروني التابعة لـ"جوجل" على شبكة الإنترنت في البلاد. إلا أن نظام تشغيل "أندرويد" للهواتف الذكية التابع أيضا لـ"جوجل" يحظى بشعبية كبيرة في هذا البلد.


.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 506


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.