شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
"تايمز": ارتباك بالبنتاجون إزاء الحرب الدعائية لتنظيم "داعش"
 
Dimofinf Player

2015-05-17 10:41
قالت صحيفة واشنطن تايمز إن وزارة الدفاع (الأمريكية) "بنتاجون" حائرة في كيفية مواجهة الحرب الدعائية التي يشنها تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) على الإنترنت، وخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي.
وذكرت الصحيفة الأمريكية أنها حصلت على معلومات من طرف ثالث تفيد بوجود جبهة من البيروقراطيين بالأوساط العسكرية الأمريكية، وخاصة قيادة المنطقة الوسطى (سينتكوم) تمنع الرد الفوري على الحرب الدعائية التي يشنها التنظيم والتي نجحت أحيانا كثيرة في تجنيد عناصر من الغرب.
وقد أدت هذه البيروقراطية إلى تأخر الرد الأمريكي على ما يبثه التنظيم، وقد يصل هذا التأخر إلى أسابيع أحيانا كثيرة، الأمر الذي يفقد الرد أي تأثير، لأنه في الوقت الذي يُبث فيه تكون الأحداث قد تجاوزته وفعل بث التنظيم ما فعل.
وأرجعت الصحيفة التلكؤ في الرد الأمريكي على عمليات التنظيم الإلكترونية بالخوف من كشف الموارد الأمريكية السرية، وكذلك الخشية من رد فعل التنظيم على التحركات الأمريكية التي قد تكون على الجبهتين المعلوماتية والعملياتية.
وقد عززت أحداث الأيام الماضية تردد القادة العسكريين في الردود المباشرة بعد الكشف عن تورط إلتون سمبسون الأميركي الذي أردته الشرطة قتيلا في مواجهات المعرض الذي أقيم لعرض رسوم مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
وقد كشفت المعلومات أن سمبسون أمريكي اعتنق الإسلام وكانت له صلات على الإنترنت بأشخاص لهم علاقة بتنظيم الدولة، وقد أدى اشتراكه في عملية إطلاق النار على المعرض الذي أقيم بولاية تكساس الأمريكية إلى توقع مزيد من الهجمات، وبالتالي رفع درجة التأهب العسكري في المناطق التي تتبع قيادة الجيش الأمريكي الشمالية إلى درجة "ب" بعد أن كانت على درجة "أ" لشهور.
وكان الجهد الإعلامي والدعائي لتنظيم الدولة قد شهد تطورا لافتا في الفترة الأخيرة، ولفت الانتباه إلى تطور قدراته الفنية والدعائية في الفيلم الذي بثه عن إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة ثم الفيلم الذي زعم أنه لإعدام أقباط في ليبيا.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 474


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.