شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
الداخلية المصرية تنفي التعذيب في السجون رغم التقارير الحقوقية
 
Dimofinf Player
الداخلية المصرية تنفي التعذيب في السجون رغم التقارير الحقوقية

2015-05-11 12:40
تعجب المتحدث باسم الداخلية المصرية، من حديث أحد السياسيين المصريين الذي انتقد التعذيب في مصر، مشيرًا إلى أنه "غير موجود".
وقال اللواء أبو بكر عبد الكريم، الأحد: "قلنا مرارًا وتكرارًا: إن التعذيب جريمة، والسجون ليست قلاعًا حتى يتم اقتحامها، فهي يتم التعامل معها وفقًا للقانون، من خلال التفتيش القضائي، وتقوم النيابة كل فترة بزيارات مفاجئة؛ لتفقد الأوضاع فيها".
وأضاف في مداخلة على فضائية "صدى البلد": "لا يوجد أي مبرر لتعرض أي مسجون لدينا للتعذيب؛ لأنه يتم إيداعه بالسجن، إما لتنفيذ حكم قضائي، أو على ذمة قضية متهم بها، وبالتالي فإنه ليس مطلوبًا منه معلومات أو أي شيء آخر، سوى الالتزام بلوائح السجون".
وتأتي تصريحات عبد الكريم ردًّا على مقال للسياسي المصري، عمرو حمزاوي، نشره على موقع "سي إن إن"، انتقد فيه أوضاع السجون المصرية والتعذيب فيها.
مقال حمزاوي سبقه مئات البيانات والإدانات لما وصلت إليه السجون في مصر، في مرحلة ما بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في 3 تموز/ يوليو 2013.
وقالت منظمة العفو الدولية، في تقرير لها في آذار/ مارس الماضي: إن سلسلة من الوفيات في الحجز سلطت الضوء على التعذيب وظروف الاحتجاز المروعة في قسم شرطة المطرية، بالقاهرة، حيث فارق ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص الحياة في الشهر نفسه.
وأفادت المنظمة بأنه منذ نيسان/ أبريل 2014، فارق ما لا يقل عن تسعة معتقلين الحياة في قسم شرطة المطرية، طبقًا لمعلومات جمعتها منظمة العفو الدولية. ورغم ذلك، فقد اتسمت التحقيقات التي أجريت حتى الآن بعدم الجدية، ولم يحاسب أي شخص بالعلاقة معها.
وقالت نائبة مدير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية، حسيبة حاج صحراوي: إنه "وعوضًا عن مباشرة تحقيقات جادة لتسليط الضوء على الظروف التي أحاطت بالوفيات، أعلنت السلطات عن تحقيقات غرضها الوحيد إسكات الانتقادات، بينما تقوم فعليًّا بالتستر على قوات الأمن وحمايتها من كل نقد، ناهيك عن عدم مساءلتها. وينبغي أن يحاسب المسؤولون عن التعذيب وعن غيره من الجرائم على ما اقترفت أيديهم وأن يقدموا إلى العدالة".
وقد وثقت منظمة العفو عدة حالات وفاة من التعذيب منها: عماد العطار، ومصطفى محمود، وعزت عبد الفتاح، ومصطفى الأسواني، وأحمد إبراهيم..
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 504


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.