شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
علوم وتكنولوجيا
ملياردير روسى يخصص جائزة علمية على غرار نوبل
 
Dimofinf Player
ملياردير روسى يخصص جائزة علمية على غرار نوبل

2012-08-05 04:25
أعلن رجل الأعمال الملياردير الروسى يورى ميلنير عن جائزة جديدة فى علوم الفيزياء، ستصبح أكبر جائزة علمية فى العالم، حيث سيحصل الفائز بها على مبلغ مالى ضعف جائزة نوبل، وذلك فى بادرة قد تجعل منه نموذجا يحتذى لنظرائه من أثرياء روسيا.

وأوضح ميلنير أحد أكبر المستثمرين فى عالم الاتصالات وشبكة الإنترنت الروسية لدى إعلانه الجائزة وفقا لوكالة أنباء "نوفوستى" الروسية، أنه رصد مبلغ 27 مليون دولار لجائزة العالم الحالى 2012 يتم توزيعه بواقع 3 ملايين لكل واحد من الفائزين التسعة بالجائزة المخصصة للاكتشافات الجديدة فى مجال الفيزياء الأساسية.

وقال ميلنير إنه اختار بنفسه على سبيل الاستثناء المرشحين التسعة لنيل الجائزة للعام الحالى 2012 منهم 3 علماء روس يعملون فى مراكز أبحاث علمية فى الخارج، على أن يتولى معهد بريستون الأمريكى للأبحاث المتقدمة مسئولية الترشيح لنيل الجائزة فى الأعوام القادمة.

يذكر أن ميلنير مؤسس الجائزة حاصل على شهادة فى الفيزياء من جامعة موسكو عام 1985، وكان قد فشل فى إتمام دراساته العليا للفيزياء فى الولايات المتحدة، وتوجه فى عام 1990 إلى العمل التجارى فى مجال الإنترنت، مما جلب له ثروة طائلة مكنته من الاستثمار فى شركات عديدة فى هذا المجال فى روسيا مما جعل مجلة "فوربس" تصنفه على أنه من بين المستثمرين المائة الأكثر نجاحا فى حقل الاستثمارات العلمية التى تعتمد على المغامرة.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 704


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.