شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الدعوة والمسلمين
الصلاة تفرق الشيعة والسنة في مؤتمر الوحدة الإسلامية
 
Dimofinf Player
الصلاة تفرق الشيعة والسنة في مؤتمر الوحدة الإسلامية

2015-01-10 03:59
نشرت وكالة "رسا" الإخبارية الإيرانية صورًا لصلاة الجماعة لمشايخ وأئمة السنة والشيعة المشاركين في مؤتمر "الوحدة الإسلامية" بطهران، وهم يؤدون صلاتين منفصلتين واحدة للشيعة وأخرى للسنة بنفس التوقيت.
وأثارت الصور موجة من ردود الأفعال على مواقع الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي، مما دفع بهذه الوكالة التابعة للتيار الأصولي المتشدد إلى أن تقوم بحذف الخبر والصور المرفقة بعد ساعات من نشرها.
ووصف بعض النشطاء من التيار الأصولي نشر صور الصلاتين بـ"العار" على إيران والعالم الإسلامي، واعتبروا الأمر دليلًا على "الفرقة والتشتت وفشل مشروع الجمهورية الإسلامية في توحيد صفوف المسلمين".
وأقيم مؤتمر الوحدة الإسلامية بطهران بدورته الـ28 منذ الأربعاء 7 يناير بدعوة من "المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية" وأنهى أعماله اليوم الجمعة 9 يناير.
ووفقًا لوكالات الأنباء الإيرانية فقد قال الرئيس الإيراني حسن روحاني في كلمة افتتاح أعمال المؤتمر: إنه "لو اعتبرنا الدمار الذي حل في حلب والموصل ولبنان، دمارًا في الرياض والأردن وباكستان لتحققت الوحدة.. لو اعتبرنا هموم الشيعة والسنة في جميع أنحاء العالم، من همومنا، لتحققت الوحدة".
ونقلت وكالة "فارس" عن الشيخ عبدالحميد إسماعيل زهي، إمام جمعة أهل السنة في بلوشستان جنوب شرق إيران أنه أشار إلى أن "أسباب الفرقة بين المسلمين، تنشأ من التكبر والتعصب وعدم الاعتراف بالآخر وعدم احترام الرأي المخالف".
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 452


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.