شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
علوم وتكنولوجيا
«فيسبوك» تستحوذ على شركة إسرائيلية
 
Dimofinf Player
«فيسبوك» تستحوذ على شركة إسرائيلية

2012-06-20 01:39
استحوذت شركة ''فيسبوك'' على شركة فيس دوت كوم Face.com الإسرائيلية التي تقدم خدمة التعرف على الوجوه، والتي ستوفر للشبكة الاجتماعية تكنولوجيا متطورة للتعرف على الأشخاص من بين ملايين الصور التي يتم تحميلها على موقعها.

وأكد أحد الأشخاص المطلعين على الصفقة أن تكلفة الاستحواذ على فيس دوت كوم التي تم تأسيسها منذ ثلاث سنوات، والتي قدمت التكنولوجيا الخاصة بها لفيسبوك لسنوات عدة، بلغت عشرات الملايين من الدولارات، لكن الصفقة قد تثير مخاوف متعلقة بالخصوصية بسبب استخدام تكنولوجيا مثيرة للجدل.

وأعلن جيل هيرش، الرئيس التنفيذي لفيس دوت كوم، بالأمس عن عملية الاستحواذ على مدونة شركته التي كتب فيها: ''دائماً ما كانت مهمتنا، ولا تزال، تتمثل في التوصل إلى طرق جديدة ومثيرة لجعل التعرف على الوجوه شيئاً مرحاً ودمج التكنولوجيا الهائلة في المنتجات الاستهلاكية اليومية''.

ويسمح تطبيق كليك للهواتف المحمولة الخاص بفيس دوت كوم، والذي تم تحميله 125 ألف مرة منذ إصداره قبل بضعة أسابيع، بالتعرف على الأشخاص من مجموعة بين من أصدقائهم على فيسبوك في الوقت الذي يتم فيه التقاط الصورة.

ويقع مقر فيس دوت كوم في شارع روتشيلد في تل أبيب، المعروف محلياً بشارع السليكون لوجود مجموعة من شركات التكنولوجيا المبتدئة في هذه المنطقة. ومن بين هذه الشركات جيفتس بروجكت التي استحوذت عليها شركة إي باي العام الماضي، وشركة لاب بيكسيس التي استحوذت عليها جوجل.

وستعزز الصفقة الريادة الحالية لفيسبوك في خدمة تبادل الصور التي تعد أحد أكثر الأنشطة شعبية على موقعها.

وقالت فيسبوك: ''إن مستخدمي فيسبوك يستمتعون بخدمة مشاركة الصور والذكريات مع أصدقائهم، وقد ساعدت التكنولوجيا الخاصة بفيس دوت كوم على تقديم أفضل التجارب المتعلقة بالصور. وتضيف هذه الصفقة للشركة بكل بساطة فريق عمل من طراز عالمي ومطور متخصص في التكنولوجيا منذ فترة طويلة''.

وفي كانون الأول (ديسمبر) 2010، قدمت فيسبوك خاصية ''اقتراحات بطاقات التعريف'' تم خلالها استخدام تكنولوجيا التعرف على الوجوه لاقتراح أسماء الأصدقاء الموجودين في الصور التي يتم تحميلها على الموقع. ويمكن أن تمد عملية الاستحواذ على فيس دوت كوم، والتي قدمت بعض التقنيات بخلاف هذه الخاصية، فيسبوك بقدرات وإمكانيات جديدة مثل القدرة على معرفة ما إذا كان الشخص الظاهر في الصورة سعيداً أم حزيناً.

ومع ذلك أثارت ''اقتراحات بطاقات التعريف'' العام الماضي موجة من ردود الأفعال السلبية بين المدافعين عن الخصوصية، عندما بدأت فيسبوك تطبيق هذه التكنولوجيا.

وقال جيف شيستر، المدير التنفيذي لمركز الديمقراطية الرقمية، وهي مجموعة معنية بخصوصية المستهلك مقرها واشنطن، في حوار أجراه مؤخراً، إن فيسبوك ''تتخذ إجراءات خاطئة وغير متوقعة بشأن الخصوصية'' وتمسكها بالتعرف على الوجوه يبعث على القلق.

وأضاف: ''إنهم يريدون معرفة من أنت وما هو شكلك، ويمكن القول بصراحة إن التوسع أكثر من ذلك في التعرف على الوجوه سيضع معلومات أكثر بكثير من اللازم في أيدي شركة واحدة''.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 873


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.