شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
نائب ألماني يحرك دعوى قضائية ضد بوش ونائبه بشأن التعذيب
 
Dimofinf Player
نائب ألماني يحرك دعوى قضائية ضد بوش ونائبه بشأن التعذيب

2014-12-16 10:29
أقام غريغور غيزي، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب اليسار الألماني المعارض، دعوى قضائية ضد الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن على خلفية الاتهامات الموجهة لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) بتعذيب متهمين لانتزاع اعترافات منهم.
وطالب غيزي في الخطاب الذي وجهه للنائب العام الألماني بالبدء فوراً في إجراء تحقيقات ضد النائب السابق للرئيس الأمريكي ديك تشيني ورئيس الاستخبارات الأمريكية السابق جورج تينيت واثنين من الأطباء النفسيين العسكريين وكذلك التحقيق ضد مجهولين بتهمة التعذيب.
وكان مجلس الشيوخ الأمريكي قد نشر الأسبوع الماضي تقريراً عن أساليب التعذيب التي اتبعتها الاستخبارات الأمريكية في إطار مكافحة الإرهاب في الفترة بين عامي 2002 و2009، والتي كان من بينها أساليب مشبوهة مثل التعذيب بطريقة الإيهام بالغرق وإجبار المشتبه بهم على الوقوف في وضع مؤلم.
وتولى جورج بوش الابن رئاسة الولايات المتحدة في الفترة بين عامي 2001 و2009. وجاء في الدعوى التي قدمها غيزي، بحسب وكالة الأنباء الألمانية، أن أساليب التعذيب التي كشف عنها تقرير مجلس الشيوخ الأمريكي تقدم ما يكفي من الأدلة على ارتكاب جريمة إلحاق إصابات جسيمة بآخرين والابتزاز والاختطاف والقتل في حالة واحدة على الأقل.
ورأى غيزي أن "طريقة ارتكاب الجريمة على أيدي منتسبين لوكالة الاستخبارات الأمريكية (سي آي إيه) ومفوضيها تكشف بعض الدوافع والميول والأساليب الوحشية لمرتكبيها".
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 553


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.