شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
المال والأعمال
التبادل التجاري بين مصر وبولندا يتجاوز 450 مليون دولار
 
Dimofinf Player
التبادل التجاري بين مصر وبولندا يتجاوز 450 مليون دولار

2014-11-30 09:54
قال المستشار التجاري لسفارة بولندا بالقاهرة ميخائيل مييجفا: إن التبادل التجاري بين مصر وبولندا بلغ أكثر من 450 مليون دولار هذا العام، بالمقارنة بـ 250 مليون دولار منذ ثلاث سنوات، من بينها 300 مليون دولار صادرات بولندية لمصر و150 مليون دولار صادرات مصرية لبولندا.

وأضاف، في مؤتمر صحفي عقده بمكتب التجارة والاستثمار البولندي اليوم الأحد، أن هذه الأرقام تؤكد الإمكانيات الكبيرة لزيادة التجارة بين البلدين، إذا وضع في الاعتبار أن مصر شهدت في السنوات الماضية مشاكل داخلية في أعقاب ثورة 25 يناير عام 2011، معربًا عن أمله أن تشهد الفترة المقبلة دفعة قوية للتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين .

وأشار إلى أن بولندا تصدر لمصر المنتجات الورقية والأخشاب والمعادن والكيمياويات والبلاستيك والمعدات والآلات والمواد الغذائية، بينما تصدر مصر لبولندا الكيمياويات والبلاستيك والمواد الغذائية والنسيج وبعض المعدات والمعادن والمواد التعدينية.

ولفت إلى ارتفاع الاستثمارات البولندية في مصر من 60 شركة عام 2011 إلى 80 شركة في الوقت الحالي باستثمارات مصرية بولندية تقدر بنحو 9.25 ملايين دولار، في قطاعات السياحة والتصنيع والبناء والعقارات والخدمات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مطالبا بالعمل على توفير المعلومات عن إمكانيات السوقين المصرية والبولندية.

وأكد مييجفا أن مكتبه يعمل علي ترويج وزيادة الوعي بفرض الاستثمار والتعاون في كلا البلدين وفي منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، معربا عن تفاؤله بزيادة هذه الاستثمارات والتجارة والتعاون خاصة في المجالات الواعدة وهي صناعات السيارات والمنتجات الغذائية والأدوات المنزلية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأدوية والتكنولوجيا الحيوية ومستحضرات التجميل بجانب حماية والحفاظ على الآثار.

وقال إن وفدا مصريًا يمثل اتحاد الغرف التجارية بالإسكندرية شارك في المؤتمر الدولي"بولندا – إفريقيا" الذي عقد في "وارسو" منذ يومين، مضيفًا أن وفدا بولنديا يمثل 8 شركات عاملة في مجال معدات الطاقة الشمسية والكهروميكانيكية سوف يشارك في معرض سيقام في القاهرة في الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر.

وتابع: "كما يتم تنظيم خلال عام 2014 و2015 زيارات لعدة بعثات تجارية بولندية لمصر في مجالات الصناعات الهندسية وحماية والحفاظ علي الآثار و المعدات الطبية والأدوية، فضلا عن الإعداد لمشاركة وفد بولندي كبير في معرض الأغذية في مصر في مايو المقبل".

وأكد أن صناعة الأغذية تلعب دورا هاما في التعاون التجاري بين البلدين في ضوء إمكانيات السوق المصرية في مجالات عديدة مثل اللحوم والقمح والفاكهة والخضروات، لافتا إلى أن بولندا تعتبر من ضمن الدول الأوروبية القليلة التي حققت نموا وتجنبت الركود الاقتصادي وتحتل المرتبة الثالثة على مستوى العالم في مجال التصنيع الغذائي فضلا عن كونها تحتل موقعا استراتيجيا في قلب الاتحاد الأوروبي.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 542


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.