شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
«السباحة» و«تناول الحليب».. أفضل الطرق لعلاج ضغط الدم المرتفع
 
Dimofinf Player
«السباحة» و«تناول الحليب».. أفضل الطرق لعلاج ضغط الدم المرتفع

2014-11-07 06:27
قال الدكتور محمد علام، أخصائي التأهيل البدني والإصابات الرياضية واستشاري التغذية العلاجية، إن ضغط الدم المرتفع والغير مراقب يزيد من احتمالات الاصابة بمشاكل صحية خطيرة، كالنوبة القلبية والسكتة الدماغية.

وأوضح علام أثناء حديثه مع “محيط”، أن أعراض ارتفاع ضغط الدم تتمثل في الصداع في منطقة الرأس أو فوق العين أو الصداع المستمر أو المتقطع، وأيضاً النزيف في أي جزء في الجسم سواء خارجي مثل الأنف، أو داخلي كالمخ والذي قد يتطور لحدوث شلل نصفي أو رباعي وقد يؤدي للوفاة.

وأكد أن ارتفاع ضغط الدم يرجع إلى العديد من الأسباب مثل، الإكثار من تناول القهوة واستعمال بعض الأدوية مثل حبوب منع الحمل ومضادات الاحتقان وتناول الوجبات السريعة المليئة بالدهون والملح وعدم ممارسة النشاط البدني والتدخين وتعاطي الكحوليات.

ونصح علام بتناول الحليب منخفض الدسم واللحوم غير المشبعة بالدهون والإكثار من تناول الخضراوات والفاكهة من أجل خفض ضغط الدم المرتفع.

الرياضة وعلاج ضغط الدم

أكد علام أن ممارسة التمارين الرياضية مثل، المشي والسباحة والجري ورفع الأثقال تساعد على خفض ضغط الدم، مشيرًا إلى دراسة أجريت على أشخاص مصابين بارتفاع ضغط الدم من فئات عمرية مختلفة، كشفت أن ممارسة الرياضة بانتظام ساهمت في خفض ضغط الدم لديهم.

وأفاد بأن ممارسة بعض التمارين البسيطة مثل المشي أو الجري لمدة 30 دقيقة يومياً يؤدي إلى خفض ضغط الدم المرتفع، والحماية من مضاعفاته مثل التعرض لمخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية بنسبة أكثر من 25%.

وأضاف أن ممارسة الرياضة قد تلغي الحاجة إلى تناول الدواء، وتساهم في السيطرة على ضغط الدم، وبالتالي الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، فضلاً عن الحد من نسبة الشحوم المترسبة في الأوعية الدموية، وتحسين اللياقة البدنية.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 525


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.