شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
«الجرجير» يحمي من السمنة وأمراض القلب
 
Dimofinf Player
«الجرجير» يحمي من السمنة وأمراض القلب

2014-09-24 05:24
“الجرجير كنزا لا ينضب الصحة ” .. هذا أحدث ما أكدته الأبحاث الطبية التي أجريت في هذا الصدد حيث ينتمى الجرجير إلى فصيلة الخضراوات الصليبية كالبروكلي، السلق، الكرنب البلجيكي، وهى الخضراوات التي تحمل مذاقاً لاذعاً بعض الشىء محبباً للكثيرين.

وأشارت الأبحاث الطبية إلى احتواء الجرجير على كميات وفيرة من النيترات، بواقع 250 ميلي جرام في كل 100 جرام من الجرجير، حيث يعمل تناول كميات كبيرة من هذا العنصر الهام على خفض ضغط الدم المرتفع، بالإضافة إلى تقليل الحاجة لكميات كبيرة من الأكسجين أثناء ممارسة الرياضة مع تحسين و رفع الأداء الرياضي، وفقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وتأتي هذة الدراسة في إطار سلسلة من الدراسات التي تجرى حول الفوائد الصحية للعديد من الأطعمة الشعبية من بينها الجرجير، ونظرة متعمقة لفوائدها الصحية المحتملة، وكيفية دمج أكثر للجرجير في نظامنا الغذائي اليومي.

وأوضحت قاعدة البيانات الامريكية الوطنية الخاصة بالأغذية، أن كوبين من الجرجير بواقع حوالي 40 جراماً يحتويين على نحو 10 سعرات حرارية فقط، بالإضافة إلى احتواء على نحو واحد جرام من البروتين، 0,3 جرام من الدهون ، 1,5 جرام من الكربوهيدرات، بما في ذلك 0,6 جرام من الألياف و 0,8 جرام من السكريات.

و أكد الباحثون على أن استهلاك كوبين من الجرجير يعمل على توفير نحو 20% من احتياجات الإنسان اليومية من فيتامين “أ”، و50% من فيتامين “ك” و8% من فيتامين “ج”، فضلاً عن الكالسيوم والفولات.

كما صنف الباحثون الجرجير كونه ضمن قائمة أفضل 20 أغذية.

وطالما ارتبط طويلاً استهلاك الخضراوات أو الفواكه من جميع الأنواع مع انخفاض مخاطر العديد من الظروف الصحية الضارة، حيث إقترحت العديد من الدراسات أن الإستهلاك المتزايد من الأغذية النباتية مثل الجرجير، يعمل على تقليل خطر السمنة ومرض السكر وأمراض القلب، بالإضافة إلى تعزيز البشرة وزيادة الطاقة
.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 501


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.