شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
المال والأعمال
صادرات النفط الإيرانية تراجعت إلى أقل من مليون برميل يوميا خلال الصيف
 
Dimofinf Player
صادرات النفط الإيرانية تراجعت إلى أقل من مليون برميل يوميا خلال الصيف

2012-11-27 11:34
يبدو أن العقوبات الغربية على إيران أدت إلى هبوط كبير في صادراتها.

وقال نائب إيراني إن ميزانية إيران للسنة المالية القادمة التي تبدأ في 20 مارس/آذار ربما تتضمن صادرات نفطية تبلغ مليون برميل يوميا فقط، أي نحو نصف الكمية التي صدرتها في 2011.

ونقلت وكالة أنباء فارس شبه الرسمية عن غلام رضا مصباحي مقدم -العضو في لجنة الموازنة في البرلمان- قوله "تريد الحكومة فيما يبدو خفض اعتماد ميزانية العام القادم على صادرات النفط إلى مليون برميل يوميا".

وتفيد تقديرات وكالة الطاقة الدولية بأن صادرات النفط الإيرانية تراجعت إلى أقل من مليون برميل يوميا خلال الصيف بسبب تشديد عقوبات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على طهران.

وزادت الحكومات الغربية بقيادة الولايات المتحدة الضغوط على إيران هذا العام في محاولة لتحجيم برنامجها النووي الذي تقول هذه الدول إنه يتعلق بأسلحة نووية بينما تقول إيران إنه سلمي تماما.

وأفاد تلفزيون برس تي في الإيراني أمس بأن إيران ستقيم منشآت لتخزين النفط تتسع لملايين البراميل في الخليج على مدى الأشهر القليلة المقبلة.

وفي أوائل عام 2012 استخدمت إيران جزءا من أسطولها من ناقلات النفط في تخزين الخام الذي لم تتمكن من بيعه بسبب الضغوط الغربية على عملائها ليخفضوا وارداتهم.

لكن بيانات لتعقب السفن أظهرت أن عدد السفن الراسية قبالة ميناء خرج التصديري الإيراني تراجع بشدة في الأشهر القليلة الماضية إذ لم يعد المشترون قادرين على الحصول على تغطية تأمينية.

وتفيد تقديرات وكالة الطاقة الدولية بأن النفط الخام الإيراني في مستودعات التخزين العائم انخفض إلى النصف ليبلغ 13 مليون برميل في نهاية أكتوبر/تشرين الأول من ما بين 25 وثلاثين مليونا في أبريل/نيسان.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 643


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.