شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
إسرائيل تستدعي 75 ألفاً من قوات الاحتياط
 
Dimofinf Player
إسرائيل تستدعي 75 ألفاً من قوات الاحتياط

2012-11-16 11:34
صادق مجلس الوزراء الإسرائيلي مساء اليوم الجمعة على طلب وزير الدفاع ايهود باراك استدعاء 75 ألف جندي احتياط كحد أقصى تمهيداً لتوسيع محتمل للعملية العسكرية الجارية في قطاع غزة.

وذكر راديو "صوت إسرائيل" مساء اليوم أن جيش الدفاع الإسرائيلي استدعى حتى الآن نحو عشرين ألف جندي احتياط فيما لوحظت حشود الدبابات والآليات العسكرية على حدود قطاع غزة.

وكان باراك طلب موافقة الحكومة على استدعاء دفعة جديدة من جنود الاحتياط وتعبئة زهاء 75 ألفاً من قوات الاحتياط للحملة الإسرائيلية على غزة في مؤشر على الاستعدادات لهجوم بري محتمل.

وتابعت المصادر التي تحدثت بعد إطلاق صواريخ فلسطينية على القدس وتل أبيب أن أمين عام مجلس الوزراء اتصل هاتفيا بالوزراء للحصول على موافقتهم على الاستدعاء.

هذا وأعلن الجيش الإسرائيلي إغلاق ثلاثة طرق حول قطاع غزة مخصصة لحركة المرور المدنية تؤدي الى القطاع أو تحاذيه في مؤشر على احتمال الدفع بحشود عسكرية في المنطقة. كما شوهدت أرتال من الدبابات والمدرعات الإسرائيلية تتخذ مواقع لها على طول الحدود مع غزة.
ورصد المراسلون شاحنات تنقل دبابات وآليات عسكرية فيما تحركت وحدات مشاة نحو الحدود مع القطاع, وفي مواقع أخرى شوهدت حركة نشطة لناقلات جند مدرعة وجرافات قرب السياج الحدودي مع غزة.

التحركات الجديدة تزامنت مع تصريحات من تل أبيب بأن العملية الإسرائيلية التي أطلقت عليها "عمود الدخان" تتضمن مرحلتين الأولى قصف جوي يليه هجوم بري. وكشف موشيه يعالون، الوزير في الحكومة الإسرائيلية أن "الطيران الإسرائيلي نفذ القسم الأكبر من مهامه ضمن عملية "عمود الدخان" وأصبح الجيش مستعدا الآن لتوسيع نطاق العملية.

وحسب رئيس وحدة المظلات فإن وحدات إسرائيلية تنتظر أمر القيادة بالدخول الى غزة, وقال إن هناك أكثر من 16 ألف جندي قد يشاركون في الهجوم.

العملية البرية المحتملة قد تنطلق من عدة محاور على طول الحدود بين إسرائيل وغزة والتوغل داخل القطاع, وسيكون هدف العملية ضرب مواقع تعتقد إسرائيل أن حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى تستخدمها كقواعد لإطلاق الصواريخ على إسرائيل.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 752


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.