شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
المزيد من العقوبات على نظام بشار الأسد
 
Dimofinf Player
المزيد من العقوبات على نظام بشار الأسد

2012-10-15 04:44
أعلن مايكل مان، المتحدث باسم وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبى، كاثرين آشتون، أن الاتحاد الأوروبى، سيعقد اجتماعًا أوروبيًا روسيًا، على خلفية الاجتماع الدورى، لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبى، فى لوكسمبورج، وذلك لبحث الأزمة السورية، كما أنه سيقر حزمة جديدة من العقوبات، ضد سوريا اليوم الاثنين، للضغط على النظام السورى.
وقال مان، وفقًا لما نقلته عنه صحيفة الباييس الأسبانية، إن وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، سيشارك فى عشاء لوزراء خارجية الدول الأعضاء، فى الاتحاد الأوروبى.
وأضاف: "نحن نقوم بدعوة وزراء من عدة دول، لمناقشة المسائل الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وزيارة لافروف، تأتى فى هذا الإطار".
وأشارت الصحيفة، إلى أن الاجتماع، يهدف إلى مناقشة التطورات، والعمل على تقريب وجهات النظر، مشيرة إلى أن أوروبا، ستفرض عقوبات جديدة على سوريا.
وعلى الرغم من أن المواقف بين موسكو وبروكسيل تجاه الأزمة السورية، لا تزال متباعدة إلا أن روسيا، بدأت تتقبل فكرة رحيل الرئيس بشار الأسد.
إلى ذلك قررت حكومات دول الاتحاد الاوروبي تصعيد ضغط العقوبات على ايران بسبب برنامجها النووي اليوم الاثنين بالموافقة على اتخاذ إجراءات جديدة ضد القطاع المصرفي والصناعة والملاحة في ايران.
وتمثل العقوبات الجديدة احدى أشد الحملات ضد ايران من قبل اوروبا حتى الان وتأتي وسط مخاوف متزايدة من النوايا العسكرية لايران واخفاق الدبلوماسية لحل المواجهة النووية هذا العام.
وتصر ايران على ان نشاطها النووي ليس له سوى ابعاد سلمية فقط ورفضت تقليصه خلال ثلاث جولات من المحادثات منذ ابريل الا بعد رفع العقوبات الاقتصادية الرئيسية ضدها.
ولكن حكومات اوروبا والولايات المتحدة رفضت رفعها وتقوم بدلا من ذلك بتشديد العقوبات المالية ضد ايران مع تزايد المخاوف من امكان ان يؤدي الخلاف النووي الى اندلاع حرب جديدة في الشرق الاوسط.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 736


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.