شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
المال والأعمال
صندوق النقد مستعد لإمهال اليونان
 
Dimofinf Player
صندوق النقد مستعد لإمهال اليونان

2012-10-12 12:35
أعرب صندوق النقد الدولي عن استعداده لمنح اليونان سنتين إضافيتين لتحقيق أهداف تقليص العجز التي تطالب بها الجهات الدائنة (الصندوق والاتحاد الأوروبي).

وأعلنت رئيسة الصندوق كريستين لاغارد -اليوم في مؤتمر صحفي في طوكيو، حيث تعقد الجمعية السنوية لصندوق النقد والبنك الدولييْن- أن "مهلة إضافية مدتها سنتان ضرورية لليونان لمواجهة برنامج تنقية ماليتها العامة".

وأوضحت أنه بدلا من تقليص مباشر وكبير للعجز الذي تعانيه اليونان، فإنه من المفضل في الوقت الحالي الحصول على المزيد من الوقت.

وكانت لاغارد أشارت -في نهاية سبتمبر/أيلول الماضي- إلى أن أثينا تواجه "ثغرة تمويل"، قائلة إنه ينبغي أن تجد مشكلة الديون اليونانية "تسوية لها".

وحول إمكانية منح اليونان خطة مساعدات ثالثة، يرجح أن الصندوق لن يكون متشجعا للمشاركة فيها بعدما تم منح اليونان قروضا ضخمة.

وكذلك الحال بالنسبة للاتحاد الأوروبي، حيث يبدو هو الآخر غير مستعد لمنح اليونان مساعدات جديدة، فقد أعلن القادة الأوروبيون أنهم على استعداد لمنح اليونان المزيد من الوقت، مستبعدين اللجوء لخطة إنقاذ ثالثة.

وحسب أحدث تقديرات الصندوق، فإنه يُتوقع أن تزداد الديون العامة اليونانية بشكل خطير، حيث ستتجاوز 180% من إجمالي الناتج المحلي في 2013.

وتأمل أثينا أن يتم صرف دفعة من المساعدات بقيمة 31.5 مليار يورو من أصل قرض دولي بقيمة 130 مليار يورو أقر لها في الشتاء الماضي، ويرمي إلى إعادة رسملة البنوك والبدء في تسديد ديونها الداخلية التي تقارب ثمانية مليارات يورو.

وقد جمدت الجهات الدائنة هذه الدفعة منذ يونيو/حزيران الماضي في انتظار تبني سلسلة جديدة من إجراءات التقشف، تتضمن خفضا في نفقات الموازنة تبلغ قيمته نحو 11.5 مليار يورو.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 701


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.