شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
كيف يجهض حزب الله الحراك الثوري اللبناني؟
 
Dimofinf Player
كيف يجهض حزب الله الحراك الثوري اللبناني؟

2015-09-02 03:51
بدأت أصابع الاتهام تتجه صوب حزب الله من قبل بعض الساسة في لبنان بشأن إفشال حراكهم الثوري.
فلبنان تعيش منذ أيام حالة من الحراك الثوري ضد الحكومة اعتراضاً على تقاعس الأخيرة بشأن تفاقم أزمة النفايات، لكن ومع وجود حراك ثوري بدأ بعض المندسيين يثيرون الشغب داخل التظاهرات ما استدعى الأمن اللبناني لفض تلك التظاهرات.
السياسي اللبناني رياض عيسى وأحد المشاركين في تظاهرات بيروت، قال: قد لا يكون حزب الله له علاقة مباشرة بالمندسين، إنما ما أصبح مؤكدا أن جمهور حركة أمل ومجموعة من الشبان الذين يناصرون محور ( الممانعة ) هم الذين اندسوا بىن المتظاهرين السلميين.
وأوضح السياسي اللبناني لـ"مصر العربية" أن حزب الله لم يلتزم بسياسة الحكومة اللبنانية التي هو جزء منها، بضرورة تحييد لبنان واتباع سياسة النأي بالنفس"، مضيفا أن الحزب يفعل ما يحلو له دون مراجعة من أحد، فهو القوة الفعلية داخل لبنان، فلو قلنا هل حاسبه أحد على معارك القلمون وعرسال والزبداني في سوريا؟ لن نجد!
وتابع: لبنان دخل النفق المظلم ولن تخرج منه قريبا، وأن حزب الله هو من يقف وراء تعطيل الانتخابات الرئاسية، وما يحدث من أزمات داخل لبنان.
واستطرد السياسي اللبناني كلامه: أصبح من المؤكد أيضًا أن كل القوى السياسية المشكلة للحكومة والتي تتقاسم الحكم ليس من مصلحتها أن ينجح أي تحرك أو مبادرة وطنية جماعة غير سياسية وغير طائفية ولا تؤتمر من أي هذه القوى.
وأضاف: من الواضح أن هناك رسائل متبادلة بين أركان السلطة ترسل من خلال الشارع، وذلك بهدف تسجيل نقاط أو تحسين شروط التفاوض، مشيراً إلى أنه سيصعب على الطبقة السياسة احتواء الشارع من الآن وصاعدا، والمشكل الأكبر أنه عندما أرادت الحكومة معالجة أزمة النفايات ارتكبت خطأ كبير جدا حينما لزمتها على أسس "المحاصصة"
بدوره، حذر رئيس مجلس قيادة حركة الناصريين اﻷحرار الدكتور زياد العجوز من محاولات الانقضاض على الحراك الشعبي ضد الفساد وأخذه الى محاور أخرى قد تستغلها القوى المتربصة بالبلاد من أجل زرع أكبر قدر من الفوضى وصولا ﻹسقاط الحكومة ومن ثم إلى المؤتمر التأسبسي الهدف الرئيسي لهم.
وأشاد خلال تصريحات تلفزيونية، بالتحرك الراقي للشباب اللبناني أثناء التظاهرات، وقال: "لا بد من تحصين هذا الحراك بوضع أطر تنظيمية له وجدول أهداف لا يتخطى العقل والمنطق ويكون سدا أمام أي محاولات للإختراق.
وتابع، قضية الفساد ليست وليدة اليوم وموضوع النفايات والكهرباء أحد المطالب اﻹجتماعية الرئيسية التي يجب معالجتها جذريا ولكن الفساد اﻷعظم في البلاد هو وجود دويلة حزب الله ضمن الدولة الرسمية في لبنان.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 437


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.