شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الدعوة والمسلمين
خطوة من الحكومة الألمانية للانفتاح على المسلمين
 
Dimofinf Player
خطوة من الحكومة الألمانية للانفتاح على المسلمين

2015-09-01 09:51
رحبت أكبر منظمة إسلامية في ألمانيا بتوجه اثنتين من ولايات البلاد لرفع الحظر المفروض منذ العام 2003 على عمل المعلمات المسلمات بالحجاب في مدارسها الرسمية، مع بدء العام الدراسي الجديد، وهو ما عدته المنظمة مقدمة للانفتاح تجاه الإسلام.
وامتدح المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا تغيير ولايتي شمال الراين وسكسونيا السفلى لقوانينهما المحلية للسماح للمعلمات المسلمات بالحجاب في مدارسهما الحكومية، واعتبرت الأمين العام للمجلس نورهان سويكان -في حديث للجزيرة نت- أن هذا التوجه الجديد للولايتين سيتيح توظيف الكثير من المعلمات المسلمات اللائي تحتاجهن المدارس، خاصة لتدريس حصص التربية الدينية الإسلامية المقررة مادة دراسية بمدارس شمال الراين، وتعتزم سكسونيا السفلى تقنينها مادة بمناهجها الدراسية.
وأعلنت وزارة التربية في سكسونيا السفلى أنها ستصدر قبل بدء العام الدراسي في 3 سبتمبر/أيلول القادم قانونا يسمح بتوظيف المعلمات المسلمات المحجبات بمدارسها، وجاء هذا الإعلان من الولاية -التي تعمل بمدارسها 17 معلمة مسلمة لا يسمح لهن بارتداء الحجاب إلا خلال حصة التربية الإسلامية- تجاوبا مع حكم المحكمة الدستورية العليا في مارس/آذار الماضي ببطلان الحظر المفروض على عمل المعلمات المسلمات بالحجاب في المدارس العامة بالبلاد.
كما أتى القانون الجديد لولاية سكسونيا السفلى بعد موافقة البرلمان المحلي في ولاية شمال الراين بأغلبية نواب أحزاب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم بالولاية والمسيحي الديمقراطي والقراصنة المعارضين، ومعارضة نواب الحزب الديمقراطي الحر المعارض، على تغيير قانون الوظائف المدرسية بالولاية للسماح بعمل المعلمات المسلمات بالحجاب بمدارسها الرسمية.
وقالت وزيرة التربية بالحكومة المحلية بشمال الراين سيلفيا لوهرمان إن هذا القانون سيعزز التنوع الثقافي والتعدد الديني الموجود بالقطاع التعليمي، وأشارت في تصريحات صحفية إلى أن قطعة من القماش ترتديها المعلمات المسلمات لا يمكن أن تمثل تهديدا للسلام في المدارس.
وكانت المحكمة الدستورية الألمانية العليا قد قضت بحكمها في مارس/آذار الماضي بعدم دستورية تفضيل الرموز الدينية المسيحية على ما عداها من الرموز الدينية بالمدارس، وهو ما استندت إليه عدة ولايات ألمانية في قوانين أصدرتها منذ العام 2003 لحظر العمل بالحجاب بمدارسها ودوائرها الحكومية...
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 493


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.