شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الدعوة والمسلمين
دراسة: الإسلام الأكثر نمواً بين الأديان بين سكان العالم
 
Dimofinf Player
دراسة: الإسلام الأكثر نمواً بين الأديان بين سكان العالم

2015-04-03 04:06
كشفت دراسة حول دراسة حول نمو الأديان بين سكان العالم، في الفترة ما بين 2010-2050 إلى أن الإسلام سينمو بشكل أسرع من أي وقت مضى، إذا لم يحصل تغيير في اتجاهات الشعوب حتى عام 2050.
وذكرت الدراسة ، التي نشرها المركز البحثي الأمريكي في واشنطن "Pew Research Center"، أنه في العقود الأربعة القادمة،سينمو الدين الإسلامي بشكل أسرع من أي وقت مضى، إذا لم يحصل تغيير في اتجاهات الشعوب حتى عام 2050، مشيرة إلى أن أعداد المسلمين ستساوي أعداد المسيحيين.
وتوقعت الدراسة أن يكون عدد المسلمين 10% في أوروبا من مجموع السكان، أما في الهند فسيبقى الهندوس هم الأغلبية، إلا أن عدد المسلمين سيكون الأكبر بين بلدان العالم، وحتى من إندونيسيا.
وأوضحت الدراسة أن عدد المسيحيين سينخفض في الولايات المتحدة، حيث يشكلون أكثر من ثلاثة أرباع السكان حسب إحصائية 2010، لكنها ستصل إلى الديانة الثانية أو الثالثة في البلاد، أما أعداد المسلمين فستكون هي الكبرى بين الديانات الأخرى، حتى الذين لديهم قاعدة دينية كاليهود.
وفي إحصائية 2010، احتل الإسلام المرتبة الثانية في الانتشار بقيمة 1.6 بليون مسلم؛ ما يشكل 23% من سكان العالم، وكانت المسيحية هي الكبرى بين الأديان، بنسبة 31%، وتقترب من ثلث سكان العالم البالغ 6.9 بليون.
وحسب الدراسة، سيصل عدد سكان العالم إلى 9.3 بليون نسمة، أي ستكون الزيادة بنسبة 35% بين 2010 و 2050، وسترتفع نسبة المسلمين بنسبة 73%.
كما سترتفع نسبة المسيحيين أيضاً، لكنها أكثر بطئاً من الإسلام لتصل إلى 35% من إجمالي عدد السكان، ما سيجعل الإسلام والمسيحية متساويين تقريباً.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 530


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.