شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
الولايات المتحدة تدرس إرسال بطارية "ثاد" الصاروخية للشرق الأوسط
 
Dimofinf Player
الولايات المتحدة تدرس إرسال بطارية

2015-03-05 04:41
قال جنرال أمريكي بارز يوم الأربعاء: إن الولايات المتحدة تدرس إرسال بطارية من نظام ثاد للدفاع الصاروخي إلى الشرق الأوسط، مشيرًا إلى ما سماه حاجة ماسة للرد على خصوم لديهم أنظمة صاروخية والقدرة على استخدامها.
وأضاف الجنرال فينسنت بروكس رئيس القيادة الأمريكية في الباسفيك أنه لم يتم اتخاذ أية قرارات بشأن نشر بطارية مملوكة للولايات المتحدة من صواريخ "ثاد" الدفاعية للارتفاعات العالية في الشرق الأوسط أو كوريا الجنوبية، وهي منطقة أخرى يرى أنها في حاجة ماسة إلى تلك الصواريخ، بالنظر إلى التهديد الذي تشكله كوريا الشمالية.
وقال بروكس في مقابلة مع رويترز: "هناك حاجة ماسة في... هذين المكانين لأن لنا خصومًا لديهم القدرة، وأظهروا أنهم مستعدون لاستخدامها".
ولم يذكر بروكس إيران بالاسم، لكنَّ مسؤولين عسكريين أمريكيين عبروا في السابق عن مخاوف من تطوير إيران صواريخ بعيدة المدى يمكنها الوصول إلى "إسرائيل" وربما أوروبا.
وقال: إنه يجب على الجيش الأمريكي أن يدرس خياراته بالنظر إلى التكلفة المرتفعة لنشر نظام صواريخ ثاد التي تصنعها شركة لوكهيد مارتن.
ويستعد الجيش الأمريكي لنقل بطارية ثاد يجري تشغيلها في جوام منذ حوالي عام. ولديه أربع بطاريات قيد التشغيل وبطارية خامسة ستبدأ التدريبات عليها هذا العام.
وفي يونيو حزيران الماضي؛ قال قائد القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية: إنه اقترح نشر صواريخ ثاد في كوريا الجنوبية للتصدي للتهديد المتزايد لقدرات كوريا الشمالية التي تملك أسلحة نووية.
وستبدأ لوكهيد تسليم نظام من صواريخ ثاد اشترته دولة الإمارات العربية بموجب صفقة قيمتها 1.96 مليار دولار أعلن عنها أول مرة في ديسمبر كانون الأول 2011، لكن الأمر سيستغرق عامًا أو أكثر حتى يصبح النظام قيد التشغيل الكامل.
وتأمل لوكهيد في وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق مماثل مع قطر على مدى العامين القادمين، وتدرس السعودية أيضًا شراء محتملًا.
وقالت مصادر لرويترز على دراية بنظام ثاد: إنها لا تتوقع نشرًا وشيكًا لتلك الصواريخ في الشرق الأوسط.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 808


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
8.97/10 (25 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.