شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
دفاع مرسي: أسماء عناصر "حماس" في قضية "السجون" مختلقة
 
Dimofinf Player
دفاع مرسي: أسماء عناصر

2015-02-23 10:52
كشف دفاع الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، أن المتهمين الواردة أسماؤهم في أمر الإحالة، بقضية "السجون"، من الأول حتى المتهم رقم 76، والذين ينتمون بحسب زعم النيابة العامة، إلى عناصر فلسطينية وحركة "حماس"، و"حزب الله"، و"الحرس الثوري الإيراني"، هم أسماء مختلقة ولا أساس لوجودهم.
وأشار إلى "وضع أسماء لأشخاص متوفين منذ سنوات وقبل الواقعة، وكذلك أشخاص داخل سجون الاحتلال الصهيوني".
جاء ذلك، خلال جلسة محاكمة مرسي، و130 آخرين، في محكمة جنايات القاهرة المصرية، في القضية المعروفة إعلامياً بقضية "اقتحام السجون" إبان ثورة 25 يناير، والتي جرى تأجيلها إلى يوم الأربعاء.
وطالب الدفاع، بوقف سير الدعوى إلى حين الفصل في قضية التخابر الكبرى، أو ضم هذه الدعوى إليها ليصدر فيهما حكم واحد، كون الأفعال المنسوبة إلى المتهمين واحدة في الدعويين ولا تقبل تجزئتهما، دافعاً بـ "بطلان أمر الإحالة لبنائه على تحقيقات باطلة، وبطلان احتجاز المتهمين داخل قسم وادي النطرون لعدم وجود إذن بذلك أو حتى قرار اعتقال لهم، وبطلان إذن الضبط والتفتيش الصادر بحق المتهمين".
كذلك دفع بمخالفة نص القانون لعدم عرض المتهمين خلال 24 ساعة من القبض عليهم، إذ إنه لا يجوز القبض على أي شخص إلا بأمر من السلطة المختصة ولا يجوز حبسه من دون ذلك، ويجب عرضه خلال 24 ساعة على السلطات القضائية المختصة، وذلك وفقاً للقانون والدستور المصريين.
والتمس الدفاع من هيئة المحكمة التصدي لمأمور سجن وادي النطرون، لقبوله المتهمين قبل ثورة 25 يناير 2011، من دون وجود سند قانوني يبيح له قبولهم داخل السجن.
كما دفع بانتفاء دليل الإسناد قبل المتهم وخلو الأوراق من الدليل المادي الذي يثبت اشتراكه في الجرائم الواردة في أمر الإحالة بالنسبة المتهمين، وبطلان محضر تحريات الأمن الوطني لمخالفته الثابت بالأوراق، لأنه تحدث عن وقائع تاريخية لا تمت للوقائع بصلة، ودفع بانتفاء دليل الاتفاق بين المتهمين.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 504


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.50/10 (2 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.