شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
محمد السعيدي: هذا موقع الأمة من لغتها
 
Dimofinf Player
محمد السعيدي: هذا موقع الأمة من لغتها

2014-12-20 05:52
قال الدكتور محمد السعيدي الأستاذ في أصول الفقه بجامعة أم القرى: "إن اللغة العربية ليست لغة قومية أو وطنية بل هي رابطة أمة ولسان ديانة ووسيلة عبادة ووعاء علوم"، متسائلًا: "هل قمنا بالعربية كما يجب علينا نحوها؟".
يأتي ذلك بالتزامن مع احتفالية اليوم العالمي للغة العربية الذي دشنه نشطاء إحياءً للغة العربية لغة القرآن والتراث.
وأضاف السعيدي في مجموعة تغريدات له على موقع تويتر: "لم أشعر بالقصور في العربية إلا حين أردت التعبير عن الأسى لحاجتي إلى مترجم في بعض عواصمنا، فلم أجد في لغتي مفردة تعبر عما في نفسي".
وتابع السعيدي: "متى نرى الأجانب في بلادنا ودول الخليج يشعرون بالاضطرار لتعلم لغتنا وتمتلئ لذلك مدننا بمعاهد تدريس العربية لسد حاجتهم؟ متى يشعر الأجنبي في بلادنا العربية أن الحياة صعبة جدًّا بيننا ما لم يتعلم لغتنا كما هو شعورنا في بلادهم، لماذا وإلى متى نحتاج إلى ليِّ ألسنتنا بالعجمة في أسواقنا ومطاراتنا بل وشوارعنا أيضًا"، والكلام للسعيدي.
وأضاف: "ليس صعبًا أبدًا أن يصدر قرار يلزم العاملين في المهن والوظائف الجماهيرية بالتحدث باللغة العربية وينشئ رجال الأعمال لذلك معاهد تؤدي هذه المهمة".
وتابع السعيدي: "شركاتنا التي تدرس موظفيها من أبنائنا الإنجليزية وتشترط إتقانها، هل يصعب عليها أن تعكس الأمر أيضًا مع غير العرب من منسوبيها"، مضيفًا: "كم سنكون سعداء ونحن نرى الموظف يسعى لإرضائنا باستحضار مفرداتنا بدلًا من أن يزم شفتيه في وجوهنا قائلًا: أنا ما في معلوم".
واختتم السعيدي تغريداته بقوله: "إلى متى نعيش خرافة (الإنجليزي صار ضرووورررري) ولا نعيش حقيقة أن ضرورة الإنجليزية ناتجُ تقصيرِنا في إدراك ضرورة لغتنا".
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 473


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.