شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
إغفال الأطفال لبعض الوجبات يدفعهم نحو البدانة المفرطة
 
Dimofinf Player
إغفال الأطفال لبعض الوجبات يدفعهم نحو البدانة المفرطة

2014-12-18 04:33
صيحة تحذير طبية.. الأطفال الذين يهملون أي من الوجبات الثلاث الرئيسية، والتشبث بتناول الأطعمة السكرية والحلوى، هم الأكثر عرضة لزيادة الدهون في أجسامهم مما يعرضهم لخطر الوقوع فريسة لمرض السكر النوع الثاني، وأمراض القلب، والسكتات الدماغية، فضلا عن البدانة المفرطة وباء العصر الحديث.

وقالت دكتورة التغذية "إينو مايا" من جامعة شرق فنلندا، انطلاقا من هذه النتائج الهامة المتوصل إليها، هناك حاجة ماسة لتركيز أولياء الأمور على ضرورة تناول أطفالهم الوجبات الثلاث الرئيسية لمنع زيادة أوزانهم، ووقوعهم فريسة للأمراض خاصة القلب في وقت مبكر جدا من أعمارهم، وذلك في الوقت الذي تشير فيه مخاطر أمراض القلب بين هؤلاء الأطفال، إلى احتمال وجود مرض السكر والسكتات الدماغية.

وقد لاحظ الباحثون وجود ارتباط وثيق بين استهلاك المشروبات السكرية، واللحوم الحمراء الدهون، في رفع مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية بين الأطفال في مرحلة الطفولة.

وكانت الدراسة قد شملت أكثر من 512 فتاة وفتى، تراوحت أعمارهم ما بين ست إلى ثمانى سنوات، حيث لوحظ أن النظام الغذائي، كما أظهرت الدراسة أن النظام الغذائي لمعظم الأطفال كان بعيدا عن المثالية، فأقل من نصفهم تناولوا جميع الوجبات الرئيسية بصورة يومية، بدلا من ذلك، كانت الوجبات الخفيفة مصدرا رئيسيا للطاقة والسكر، فهناك أقلية من الأطفال تستهلك الخضار والفواكة والتوت على النحو الموصى به.

وأشارت البيانات إلى أن ربع الأطفال يستهلكون المشروبات السكرية بصورة يومية، فضلا عن الوجبات المشبعة بالدهون والأملاح، في مقابل تراجع الألياف الغذائية وفيتامين "د" والحديد، ليصل إجمالي ما يتناولونه أقل من الموصى به.

وقد شددت النتائج المتوصل إليها والمنشورة في العدد الأخير من المجلة الأوروبية للتغذية أن الأطفال الذين يغفلون وجبة من الوجبات تناولوا أكثر عرضة لزيادة دهون الجسم.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 461


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.