شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
موسكو تتهم الغرب بالسعى إلى "تغيير النظام" في روسيا
 
Dimofinf Player
موسكو تتهم الغرب بالسعى إلى

2014-11-23 07:44
اتهمت موسكو الغرب، أمس السبت، بأنه يريد "تغيير النظام" في روسيا التي تواجه عقوبات بسبب دورها في الأزمة الأوكرانية، في حين نددت كييف بوجود 7500 جندي روسي في شرق البلاد الانفصالي ودخول معدات عسكرية جديدة من روسيا.
لكن روسيا التي تتهمها كييف والحلف الاطلسي منذ ايام بنشر دباباتها وجنودها في الشرق الاوكراني، نفت أي تورط في هذا النزاع الذي أسفر عن اكثر 4300 قتيل منهم الف منذ الهدنة المعقودة في ايلول/سبتمبر بمشاركة موسكو.
وفي موجة جديدة من التصعيد الكلامي، اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الغرب السبت بأنه يسعى الى التسبب في "تغيير النظام" في روسيا عبر العقوبات التي فرضها بعد النزاع في أوكرانيا.
وقال لافروف امام منتدى خبراء سياسيين في موسكو أن "الغرب أثبت بما لا يقبل الشك انه لا يسعى الى ارغام روسيا على تغيير سياستها، بل يريد التوصل الى تغيير النظام"، ونقلت عنه وكالة انباء ايتار تاس قوله "ثمة الان رجال سياسة في الغرب يقولون ان من الضروري فرض عقوبات من شأنها تدمير الاقتصاد الروسي والتسبب في اندلاع احتجاجات شعبية".
والعقوبات الاوروبية والاميركية التي فرضت بعد ضم شبه جزيرة القرم الى روسيا في اذار/مارس وتعززت اثر سقوط الطائرة الماليزية وعلى متنها 298 شخصا والتي اسقطت على ما يبدو بصاروخ فوق الاراضي التي يسيطر عليها الانفصاليون الموالون لروسيا في اوكرانيا، توجه ضربة قاسية للاقتصاد الروسي الذي بات على شفير الانكماش.
وقد فقد الروبل قرابة ثلث قيمته امام اليورو منذ بداية العام، واثناء زيارة الى كييف الجمعة التي صادفت مع ذكرى اندلاع التمرد الموالي للغرب في ساحة ميدان في كييف، حذر نائب الرئيس الاميركي جو بايدن من ان روسيا ستدفع المزيد ثمنا "لعدوانها" في اوكرانيا، وبمناسبة هذه الزيارة، زود الجيش الاميركي اوكرانيا بثلاثة رادارات مضادة لمدافع الهاون وتهدف الى رصد وتحديد مواقع اطلاقها.
وجاءت تصريحات لافروف بعد ان المح بايدن في اسطنبول الجمعة الى احتمال فرض مزيد من العقوبات على روسيا بسبب دورها "غير المقبول" في اوكرانيا، واتهم بايدن روسيا بعدم الالتزام باتفاق السلام الذي تم توقيعه في ايلول/سبتمبر والذي تضمن وقفا لاطلاق النار في شرق اوكرانيا.
واعلن وزير الدفاع الاوكراني ستيبان بولتوراك لدى لقائه مساء الجمعة الملحقين العسكريين الاجانب، كما جاء في بيان نشر السبت على موقع الوزارة في شبكة الانترنت، ان "وجود 7500 عنصر من القوات المسلحة الروسية على الاراضي الاوكرانية، هو عامل مقوض للاستقرار يمنعنا من الاسراع في تثبيت الوضع في بلادنا".
ومن اجل مواجهة هذا التهديد، تنوي اوكرانيا "زيادة عدد قواتها المسلحة"، كما اضاف الوزير الذي لم يقدم مزيدا من الايضاحات، وتحدثت رئاسة اركان عملية "مكافحة الأنظمة المسلحة" التي تشنها اوكرانيا منذ منتصف نيسان/ابريل في الشرق، صباح السبت، عن دخول 20 قطعة عسكرية جديدة من روسيا عبر مركز ايزفاريني الحدودي الذي يسيطر عليه الانفصاليون الموالون لروسيا.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 549


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.