شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
تعرفي على أفضل نظام غذائي للمرأة الحامل
 
Dimofinf Player
تعرفي على أفضل نظام غذائي للمرأة الحامل

2014-11-23 06:23
خلال فترة الحمل، يزداد احتياج المرأة إلى العناصر الغذائية المهمة لها ولجنينها، وقال موقع “فرويندين ويل فيت” الألماني إنّه يمكن للمرأة سدّ هذا الاحتياج من خلال التغذية السليمة، أي عبر الإكثار من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والإقلال من الدهون.

وأوضح الموقع المعني بشؤون الصحة والعافية أن قائمة طعام المرأة خلال الحمل ينبغي أن تتضمن منتجات الحبوب الكاملة والخضار والفواكه ومنتجات الحليب، ويكفي مثلاً تناول كوب من الحليب وكوب زبادي يومياً لسد احتياج الجنين من الكالسيوم المهم لبناء العظام، وفقاً لما نشرته وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وشدد “فرويندين ويل فيت” على ضرورة الابتعاد عن الحليب الخام لتجنب خطر الإصابة بعدوى بكتيرية، وللسبب ذاته، ينبغي تجنب اللحوم النيئة لأنّها قد تشكل خطراً كبيراً على الجنين.

ولتجنب الإصابة بنقص الحديد، ينبغي تناول ثلاث حصص من اللحوم أسبوعياً، كما أن أسماك المياه المالحة تندرج ضمن الأطعمة الصحية خلال الحمل، لأنها تمد الجسم بالأحماض الدهنية “أوميجا 3” واليود وفيتامين “د”.

ومن المهم أيضاً تناول المكملات الغذائية المحتوية على اليود وحمض الفوليك لإمداد الجسم بهذه العناصر المهمة التي قد يؤدي نقصها إلى حدوث ولادة مبتسرة أو الإجهاض.

إلى جانب ذلك، ينبغي الإقلال من احتساء القهوة، ويكفي احتساء فنجانين في اليوم على الأكثر، لأن الإفراط في تناول الكافيين قد يؤذي الجنين أو قد يؤدي إلى الإجهاض، ومن الضروري أيضاً الإقلاع عن التدخين خلال الحمل.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 604


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.