شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
مرضى السكر.. تعرف على الأطعمة المفيدة لك في الشتاء
 
Dimofinf Player
مرضى السكر.. تعرف على الأطعمة المفيدة لك في الشتاء

2014-11-22 04:45
فصل الشتاء وما أدراك ما فصل الشتاء، فبسبب انخفاض درجة حرارة الجو يشعر الكثير منا بالجوع، واحتياج الجسم إلى تعويض الفاقد من الطاقة، ويعتبر مريض السكر الذي يشعر دائما بالجوع أحد الأشخاص التي تعاني خلال هذا الفصل.

ومرضي السكري يجب أن يتبعوا نظما غذائية متوازنة وبدقة، حتى يتم ضبط مستوى السكر بالدم، ويوضح أخصائي الأمراض الباطنة واستشارى السكر الدكتور السيد يؤنس، أن مرضى السكر في حاجة إلى التركيز على الأطعمة المفيدة والتي تعطي إحساسا بالشبع ولا تضره.

العدس

من الأطعمة الرخيصة والمنتشرة بفصل الشتاء، وهو من البقوليات التي تعطي إحساسا بالشبع، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة والألياف القابلة وغير القابلة للذوبان، كما أنها تساعد على تخليص الجسم من الدهون الزائدة بالجسم، كما أنه يحسن من وظائف الجهاز الهضمي.

الخضراوات

مثل السبانخ، الملوخية، البروكلي، اللفت، الخيار، من الأطعمة الغنية بالبيتا كاروتين والذي يتحول داخل الجسم إلى فيتامين أ، وهو مهم جدا للجلد، والعيون، كما أنها تحتوي على فيتامين ك، والذي يساعد على تنظيم السكر بالدم.

الفاصوليا

من الخضراوات الخضراء، والتي تعتبر من أهم الأطعمة لمريض السكر، فهي غنية بالألياف والبروتين، كما أنها تساعد على ضبط مستويات السكر في الدم خاصة لدى مرضى السكري من النمط الثاني.

المكسرات

المكسرات مثل الجوز، البندق، تحتوي على الماغنيسيوم والألياف والأوميجا 3، مما يعطي إحساسا بالشبع ويعمل على تنظيم السكر بالدم، ولكن يجب الانتباه أن الإكثار من تناول هذه الأطعمة قد تؤدي إلى زيادة الوزن.

الأسماك

وعلى الأخص السالمون حيث إنه غني بالأوميجا 3، والذي يقلل الإصابة بأمراض القلب والشرايين، بالإضافة إلى أنها تحتوي على فيتامين د.

الحمضيات

مثل البرتفال واليوسفي والليمون، من الفواكه الغنية بفيتامين ج، والتي تساعد على تقليل مستوى السكر بالدم وعادة ينصح بتناوله كعصير طازج ولكن مخفف.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 598


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.