شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الدعوة والمسلمين
شيخ الأزهر رئيساً لمجلس حكماء المسلمين
 
Dimofinf Player
شيخ الأزهر رئيساً لمجلس حكماء المسلمين

2014-10-29 06:27
بدء مجلس حكماء المسلمين اجتماعه اليوم والذي يعقد جلساته في القاهرة بحضور كل من الشيخ عبدالله بن بيه ، رئيس منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة ، والد محمد قريش شهاب- وزير الشؤن الدينية سابقا بإندونسيا.

وشارك في جلسة حكماء المسلمين الشيخ إبراهيم الحسيني- رئيس هيئة اﻹفتاء بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بنيجيريا، والدكتور أبو لبابة الطاهر حسين-رئيس جامعة الزيتونة سابقا ، والدكتور أحمد الحداد كبير مفتين دائرة اﻹفتاء في دائرة الشؤون اﻹسلامية والعمل الخيري بإمارة دبي، والدكتور حسن الشافعي- عضو هيئة كبار العلماء باﻷزهر ورئيس مجمع اللغة العربية ، والدكتور محمود حمدي زقزوق- وزير اﻷوقاف اﻷسبق.

و أعلن أعضاء الهيئة التأسيسية مجلس حكماء المسلمين بالإجماع اختيار الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رئيسا لمجلس حكماء المسلمين.

الجدير بالذكر هيئة إسلامية عالمية، تضم مجموعة من كبار علماء الأمة العربية والإسلامية ومفكريها، والذي تم إنشاؤه تنفيذًا لتوصيات منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة، الذي عُقِدَ بدولة الإمارات العربيَّة المتَّحدة، في يومي 7و8 جمادى الأولى عام 1435هـ، الموافق 9و10 مارس 2014م.

ويتكوَّن مجلس حكماء المسلمين من عددٍ من عُلَماء الأمَّة الإسلامية ؛ للمساهمة في كسرِ حدَّة الاضطراب والاحتراب التي سادت مجتمعاتٍ كثيرةً من الأمَّة الإسلاميَّة، والحد من اتِّساع نِطاق استباحة حُرمة الأنفس والأعراض والأموال، وما يُحدِثُه كلُّ ذلك من آثارٍ نفسيَّة واجتماعيَّة واقتصاديَّة وسياسيَّة تَفُتُّ في عَضُدِ الأمَّة بما يُنذِر بتفتُّتها والإمعان في تقسيمها.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 590


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.