شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
"إسرائيل" تطالب بتطمينات أمريكية بشأن نووي إيران
 
Dimofinf Player

2014-10-01 06:41
قال مسؤول "إسرائيلي": إن نتنياهو سيسعى للحصول على تطمينات من أوباما بالتزامه بتعهده الذي قال فيه: "عدم التوصل إلى اتفاق أفضل من التوصل إلى اتفاق سيئ" في محادثات إيران النووية مع القوى العالمية التي تسعى للتوصل إلى اتفاق نهائي في نوفمبر/ تشرين الثاني.
وقال مسؤول أمريكي: إنه رغم أن أوباما سيحاول تهدئة شكوك نتنياهو بشأن الدبلوماسية مع إيران، إلا أن الرئيس الأمريكي لن يقر بمطلب "إسرائيل" بأن تفكك طهران بشكل كامل قدراتها النووية في إطار أي اتفاق شامل.
ومن المتوقع أن يستخدم نتنياهو لقاءه مع أوباما في المكتب البيضاوي لتكرار التحذير الذي قاله أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الأسبوع من أن إيران المسلحة نوويا ستشكل خطرًا أكبر من "تنظيم الدولة" الذي سيطر على مناطق شاسعة من العراق وسوريا، واتهم عضو في الوفد الإيراني نتنياهو "بإشاعة الهلع من إيران والإسلام".
ورغم أن "إسرائيل" تساند جهود الرئيس الأمريكي لتشكيل تحالف للتصدي لداعش، يخشى بعض "الإسرائيليين" من تساهل القوى الكبرى مع البرنامج النووي لإيران الشيعية حتى تساعد في قتال "تنظيم الدولة".
وقال المسؤول الأمريكي مستخدمًا الاسم القديم للتنظيم "الرئيس سيوضح رغم التركيز الدولي على مكافحة الدولة الإسلامية في العراق والشام إلا أن ذلك لن يقلل بأي حال من التزامه بمنع إيران من امتلاك سلاح نووي".
يشار إلى أنه رغم حالة العداء المعلن بين الكيان الصهيوني وإيران، إلا أن الكثير من التقارير وفلتات اللسان لمسؤولين إيرانيين وصهاينة، قد كشفت عن وجود علاقات سرية بينهما، ولعل أشهر هذه العلاقات في قضية "إيران جيت" إبان حرب الخليج الأولى.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 685


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.