شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
نصائح للوقاية من الجلطات الدماغية
 
Dimofinf Player
نصائح للوقاية من الجلطات الدماغية

2014-09-25 02:41
تحتل أمراض القلب والجلطات الدماغية مرتبة متقدمة في العالم من حيث عدد الوفيات، على الرغم من وجود كافة مستلزمات علاجها، ويرجع السبب في ذلك إلى انخفاض مستوى الوعي العام ونقص المعلومات بشأن هذه الأمراض.

وقال الدكتور أندريه الأشييف طبيب الأعصاب، إن المهم عند حدوث الجلطة الدماغية، مراجعة الطبيب خلال فترة لا تزيد عن أربع ساعات، كي يتمكن الخبير من تقديم المساعدة الضرورية لمنع حدوث نتائج وخيمة، وفقاً لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.

وأضاف أن الأعراض الأساسية للجلطة الدماغية هي: ضعف في أحد جانبي الجسم وفقدان الإحساس، اضطراب الكلام والبصر في جانب واحد أو في كليهما، فقدان التوازن عند السير، الدوران أو صداع شديد، كما أن المصاب بالجلطة الدماغية يكون عاجزاً عن الابتسام، ولا يمكنه المحافظة على الذراعين ممدودتين، ناصحاً بضرورة الذهاب إلى الطبيب فوراً في حالة ظهور مؤشر واحد على الأقل من هذه المؤشرات.

وأكد الخبراء أنه رغم معرفة الكثيرين بهذه الأعراض، ومن ضمنهم حتى الذين سبق وأن أصيبوا بالجلطة الدماغية، فإنهم لا يسرعون في الذهاب إلى الطبيب، محذرين من أن المرض لن يشفى من دون علاج وإن تأخر لمدة دقيقة قد تكون نتيجته وخيمة.

وأشارت الخبيرة سفيتلانا جلوخوفسكايا، أن أحد أسباب تطور الجلطة الدماغية هو ارتفاع ضغط الدم، لذلك يجب، حتى على الشباب، قياس ضغط الدم بصورة منتظمة ودورية، فإذا تبين أنه مرتفع (140/90 ملم عمود زئبق) يجب مراجعة الطبيب.

كما ينصح الأطباء بضرورة التخلص من الوزن الزائد، وممارسة الرياضة وعدم تناول المواد الغذائية المالحة والإكثار من تناول الخضراوات والفواكه.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 617


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.