شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
4 عوامل تؤثر على بناء السلوك النفسى لطفك
 
Dimofinf Player
4 عوامل تؤثر على بناء السلوك النفسى لطفك

2013-03-28 11:54
هناك العديد من المؤثرات الخارجية التى تؤثر بالسلب على بناء الشخصية والسلوك النفسى للطفل، دون علم الأهل بمدى خطورة هذه العوامل على طفلها لذلك أشار د. خالد المنباوى أستاذ طب الأطفال بالمركز القومى للبحوث إلى أهم أربعة مؤثرات وهم كالتالى:

أولا الحرارة HEAT: حيث يستخدم قائدو السيارات آلة التنبيه كثيرا عند ارتفاع درجة الحرارة فى الجو صيفا كما لا يحسنون استخدام حزام الأمان فى السيارة، بسبب الضيق من الحرارة.

ثانيا التهوين والإهمال DEINDIVIDUATION: عندما يأتى المساء ويغطى الظلام الكون بوشاحة فإن حشدا كبيرا من الناس يسلك أفراده مسلكا ينم عن أخلاقيات الزحام التى تكمن فى العربدة والانفلات والتحريض على العدوان.

ثالثا: الإحباط والانتقام FRUSTRATION / RETALIATION : من المعلوم أن الإخفاق فى تحقيق الأمل يحدو بالمرء نحو العدوان، حيث إنه قد ثبت علميا أن بعض جرائم القتل قد تحدث نتيجة أهانه الشخص أو الحط من كرامته والتقليل من قيمته على ملأ من الناس، الأمر الذى يهدد مستقبلة فيشرع الشخص فى هذه الحالة للثأر لكرامته المنهارة.

رابعا : عنف وسائل الأعلام MEDIA VIOLENCE :هناك ارتباط ايجابى قوى بين مشاهدة البرامج التليفزيونية العنيفة والسلوك العدوانى مع الأخذ فى الاعتبار الوضع الطبقى للمشاهد .

أن معدل ارتكاب جرائم القتل يزداد – عادة – بعد مشاهدة مباراة عنيفة فى الملاكمة كما أن مشاهدة الأفلام الجنسية العنيفة قد تؤدى إلى زيادة السلوك العدوانى نحو المرأة .
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 835


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (4 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.