شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
التدخل العسكري الأجنبي في سوريا سيحول الأمور من سيئ إلى أسوأ.
 
Dimofinf Player
التدخل العسكري الأجنبي في سوريا سيحول الأمور من سيئ إلى أسوأ.

2012-10-22 04:47
أعلن وزير خارجية هولندا يوري روزنتال أن الوضع في سوريا هو مأساة، لكن التدخل العسكري الأجنبي في سوريا سيحول الأمور من سيئ إلى أسوأ.
وقال روزنتال: "الحكومة الهولندية والحكومات الغربية تعارض بشدة تدخلاً عسكريًّا أجنبيًّا بسوريا لأسباب عديدة، أهمها أن الوضع في سوريا هو مأساة لكن التدخل العسكري الأجنبي في سوريا سيحول الأمور من سيئ لأسوأ، وفي الوقت نفسه فإننا لاحظنا أن دول الجوار مع سوريا وليس فقط الأردن تعارض هذا التدخل الأجنبي".
وكان وزير خارجية هولندا يرد بذلك على سؤال حول فكرة التدخل العسكري الأجنبي في سوريا وهل لا تزال مرفوضة أم أن هناك حديثًا الآن عن حل وسط يسمح بتدخل عسكري بترتيبات ضابطة في سوريا.
وأضاف روزنتال أنه ناقش مع وزير الخارجية محمد عمرو الوضع في سوريا في ضوء الشعور المشترك بمدى فداحة المأساة الإنسانية هناك وأبعادها.
وأردف وزير الخارجية الهولندي: "لا يمكننا أن نتوقف وننتظر فقط لنرى ما يحدث في سوريا"، معربًا عن أمله في أن يكون بوسع المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية الأخضر الإبراهيمي الوصول لشيء من خلال مباحثاته في دمشق.
وقال روزنتال: إنه تبادل وجهات النظر البناءة مع وزير خارجية مصر محمد عمرو حول جهود ومبادرة مصر الإقليمية لعقد اجتماعات الرباعية الإقليمية للخروج بطريق ومنفذ يسهم في إيجاد حل للوضع المأساوي في سوريا.
وحول موقف بلاده من المبادرة المصرية بشأن سوريا وعلاقتها بمهمة الإبراهيمي، قال روزنتال: "هولندا تثني على كل جهد إيجابي من أي طرف لحل الأزمة السورية، ومصر تتخذ مبادرات وكذلك تركيا ومن ثم فإننا نأمل مع هذه المبادرات أن يزداد الضغط على روسيا والصين"، مؤكدًا أنه يتعين أن تتوحد جهود المجتمع الدولي وتتضافر لحل هذه المشكلة.
وأضاف: "عندما نتحدث عن المنطقة العربية فإن الحلول يجب أن تأتي أولاً من المنطقة العربية نفسها ونحن رأينا ذلك في ليبيا وكيف لعبت الجامعة العربية دورًا مهمًّا في ليبيا وكذلك في تونس وفي مصر".
وأعرب عن اعتقاده بأن الأمر يتوقف على الجامعة العربية لكي تواصل ضغطها على بشار الأسد لتغيير موقفه.
وحول الموقف الروسي من سوريا، قال وزير خارجية هولندا: إنني ناقشته مع وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف خلال لقاء بيننا مؤخرًا.
وأضاف: "هولندا ترى أنه إذا كانت روسيا تريد أن تكون منخرطة في سوريا ما بعد بشار الأسد فيجب عليهم أن يعيدوا النظر في طريقة تعاملهم مع الوضع في سوريا والأمر نفسه بالنسبة للصين".
وحول موقف إيران من سوريا وما إذا كانت طهران تشكل العقبة الرئيسة أمام الديمقراطية في الشرق الأوسط، قال روزنتال: إنه التقى مع نظيره الإيراني مؤخرًا حيث ناقشا الوضع في سوريا، وأكدت له أنه لم يكن واضحًا في رسالته بشأن تورط إيران في سوريا، وهو أمر غريب؛ لأنه إذا كانت إيران تتصرف فعلاً وفق ما تقوله فإنه لم يكن لدينا مشاكل.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 918


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
3.25/10 (3 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.