شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
أردوغان لواشنطن: هل أنتم إلى جانبنا أم إلى جانب المنظمات الإرهابية؟
 
Dimofinf Player
أردوغان لواشنطن: هل أنتم إلى جانبنا أم إلى جانب المنظمات الإرهابية؟

2016-02-10 09:51
وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الوضع في سوريا بأنه «تهجير قسري» و«مذبحة»، موضحاً بأن إسطنبول أنفقت 10 مليارات دولار على أزمة اللاجئين السوريين، في حين لم تنفق الأمم المتحدة سوى 455 مليوناً.

ووبخ الرئيس التركي الولايات المتحدة لدعمها الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري قائلا إن واشنطن عجزت عن فهم طبيعة الحزب الحقيقية التي أدخلت المنطقة في "بحر من الدم".

وقال أردوغان في خطاب ألقاه في أنقرة أمام مسؤولين إقليميين موجها حديثه إلى واشنطن في إشارة لمساندتها لمقاتلي الاتحاد الديمقراطي الكردي في مواجهة تنظيم داعش: "هل أنتم إلى جانبنا أم إلى جانب منظمة الاتحاد الديمقراطي وحزب العمال الكردستاني الإرهابية؟"

وتعتبر تركيا الاتحاد الديمقراطي الكردي منظمة إرهابية مشيرة إلى علاقته بحزب العمال الكردستاني الذي يشن حملة منذ ثلاثة عقود للمطالبة بحكم ذاتي للأكراد في جنوب شرق البلاد.
واستدعت وزارة الخارجية التركية الثلاثاء السفير الأمريكي في أنقرة على خلفية تصريحات للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي حول أكبر حزب كردي في سوريا وهو حزب الاتحاد الديمقراطي حيث اعتبر أنه ليس "منظمة إرهابية".
ونقلت صحيفة "حرييت" أن السلطات التركية التي تعتبر حزب الاتحاد الديمقراطي مجموعة "إرهابية"، عبرت عن "انزعاجها" بعد تصريحات المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي الذي قال إنه لا يعتبر هذا الحزب "منظمة إرهابية".
وقال كيربي الاثنين ردا على سؤال في هذا الشأن "كما تعرفون لا نعتبر حزب الاتحاد الديمقراطي منظمة إرهابية". ودافع كيربي الاثنين عن دعم الولايات المتحدة للمقاتلين الأكراد في سوريا، قائلا إنهم من "الأنجح في ملاحقة داعش". وأضاف "نحن نوفر قدرا من الدعم، وفي الغالب عن طريق الجو، وسوف يستمر هذا الدعم".
لكن كيربي شدد على انفتاح الولايات المتحدة على مناقشة مخاوف أنقرة موضحا "أنهم أصدقاء، وشركاء".
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 468


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.