شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
المبعوث البريطاني لسوريا: روسيا تعمدت القضاء على المعارضة بجنيف
 
Dimofinf Player
المبعوث البريطاني لسوريا: روسيا تعمدت القضاء على المعارضة بجنيف

2016-02-10 09:51
قال المبعوث البريطاني الخاص إلى سوريا، غاريث بايلي، إن روسيا تعمدت القضاء على المعارضة السورية أثناء محادثات السلام في جنيف، موضحاً أن هدف موسكو الأول هو دعم موقف الأسد في تلك المفاوضات.

وأوضح بايلي في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الأربعاء، أن “روسيا عمدت خلال مفاوضات جنيف، القضاء على المعارضة السورية في حلب”.

ولفت إلى أن الغارات الجوية الروسية، لم تقتصر على استهداف قوات المعارضة السورية المعتدلة فحسب، وإنما طالت العديد من المدنيين.

ودعا المبعوث البريطاني روسيا، إلى تحديد موقفها في مفاوضات جنيف قائلا ” على روسيا أن تقيم مشاركتها في مفاوضات جنيف، وتقرر ما إذا كانت طرفًا مؤيدًا للسلام أم لا”، وأضاف ” القصف المتكرر، أفقد مصداقية التزام روسيا بالمفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة، ومصداقية قرار مجلس الأمن رقم 2254″.

وتابع قائلًا: “لا يمكن لروسيا أن تدّعي أنّ لها مكانا في طاولة المفاوضات، وهي تقتل المدنيين، وتنتهك القانون الدولي، وتقصف المعارضة المعتدلة بشكل مقصود، حتى أننا شاهدنا استهدافها للمستشفيات، والمدارس، ومخبزًا مدعومًا من الأمم المتحدة”.

وأكد بايلي أن بلاده ستواصل دعمها للمعارضة السورية، مشيرًا إلى أن “مفاوضات جنيف، فرصة من أجل عملية الانتقال السياسي الضرورية لإنهاء الأزمة السورية”، داعيًا روسيا إلى الكفّ عن تصرفاتها المضرّة، وإثبات رغبتها بالحل السلمي الذي تدّعيه”.

ونشر المبعوث البريطاني في تغريدته، خريطة لسوريا، بعنوان “الغارات الروسية على سوريا خلال مفاوضات السلام في جنيف”، توضح فيها الغارات الجوية العنيفة التي استهدفت المعارضة في محافظات حلب واللاذقية.

تجدر الإشارة إلى أن مفاوضات السلام بجنيف الخاصة بسوريا، جرى تعليقها الأسبوع الماضي، ومن المنتظر أن تبدأ مجددًا في 25 فبراير/شباط الحالي.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 422


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.