شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
حقيقة حجب "واتس آب" و"فايبر" في مصر
 
Dimofinf Player
حقيقة حجب

2015-10-06 04:18
نفى "الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات" في مصر، وقفه تطبيقات الاتصالات المجانية مثل "واتس آب" و"فايبر"، و"فيسبوك ماسنجر"، بعدما بدأ مصريون "ثورة" على مواقع التواصل ضد القرار الذي أشيع أنه صدر، ودشنوا وسما بعنوان "انقذوا الانترنت" للسخرية من الحكومة وتوجيه النقد اللاذع لها ولشركات الاتصالات.
ووفقاً لـ "اليوم السابع" ،أوضح البيان المصري الرسمي أنه "بخصوص ما تردد على صفحات التواصل الاجتماعي بشأن إصدار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تعليمات لشركات الاتصالات بحجب تطبيقات المكالمات الصوتية، فإن الجهاز يؤكد أن هذه الأخبار التي تم تداولها لا صحة لها على الإطلاق وأن كل ما تردد في هذا الشأن بعيد تماما عن الصحة".
وكان قد تردد على شبكات التواصل الاجتماعي أمس الإثنين، أخبارا عن قطع خدمات برامج الاتصالات المجانية من على أجهزة الهواتف النقالة، وشن المصريون حملة غاضبة ضد شركات الاتصالات تطالب بمقاطعتها، والسخرية من عودة مصر لما أسموه "العصر الحجري" والتعامل بـ"الحمام الزاجل".
ودشن مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة وهاشتاجا تحت عنوان "أنقذوا الإنترنت" اعتراضًا على ما قالوا إنه قرار الجهاز القومي للاتصالات الذي قضى بحجب برامج الاتصال مثل "سكايب"، و"فايبر" و"واتس آب".
وقالوا إن الهدف المعلن هو الأمن القومي والاتصالات الهاتفية غير الشرعية من خلال هذه البرامج، بينما الحقيقية هي خسارة شركات الاتصالات ثمن الاتصالات الدولية، ورغبتها في إجبار المصريين على استخدام الهاتف الدولي بأسعاره الباهظة.
وتفاعل نشطاء مصريون مع حملة "أنقذوا الانترنت" وهاجموا الحكومة وشركات الاتصالات وسخروا من غلق بتطبيقات الاتصالات "والإبقاء على المواقع الإباحية رغم صدو حكم قضائي ملزم للحكومة بحجبها".
يذكر أن بعض الدول العربية قد أقدمت على حجب بعض هذه البرامج على أراضيها؛ دون أسباب محددة، فقامت السعودية بحجب برنامج "فايبر"، وحظرت الإمارات برنامج "سكايب" و"واتس آب" و "فايبر".."
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 388


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.