شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
علوم وتكنولوجيا
ابتكار من بلاك بيري للقضاء على بكتيريا الهواتف المحمولة
 
Dimofinf Player
ابتكار من بلاك بيري للقضاء على بكتيريا الهواتف المحمولة

2015-09-24 04:38
قالت مصادر قضائية وبرلمانية عراقية مُطّلعة، إن "الحكومة سحبت ملف التحقيق بسقوط الموصل من الادّعاء العام مساء الثلاثاء، في محاولة منها لحذف عدد من الأسماء الوارد ذكرها في قرار الإدانة بالتسبب في سقوط المدينة.
ومن الأسماء المرشحة لحذفها من التحقيق: نائب رئيس الجمهورية المُقال نوري المالكي، بالإضافة إلى شخصيات أخرى. وذلك استجابة لضغوطٍ إيرانية مورست على العبادي طيلة الأسابيع الماضية"، بحسب العربي الجديد.
ويشير مصدر في السلطة القضائية العراقية، إلى أن "الحكومة سحبت الملف من الادعاء العام، وأمرت بإيقاف جميع الإجراءات القضائية بحق الأسماء التي وردت في التقرير حتى اشعار آخر"، ويبيّن أن "المحاكم أصبحت ملزمة بوقف أوامر القبض والاستدعاء بحق عشرات المتهمين بالقضية".
ويوضح المصدر أن "قرار الحكومة المفاجئ بسحب الملف شديد الحساسية، جاء استجابة لضغوط ايرانية لحذف اسم المالكي، الذي ترأس قائمة المتهمين بسقوط الموصل"، ويؤكد أن "مسؤولين كباراً في السفارة الإيرانية ببغداد، التقوا ممثلين عن الحكومة العراقية، وطلبوا منهم التريث بتنفيذ الإجراءات القضائية بحق المالكي وشخصيات أخرى مقرّبة من إيران، ورد اسمها في التقرير".
ويوجّه التقرير الصادر من اللجنة البرلمانية المكلّفة بالتحقيق بسقوط الموصل، الاتهامات للمالكي وأكثر من 30 شخصية سياسية وعسكرية أخرى، ويُحمّلهم مسؤولية سقوط المحافظة بيد "داعش" في العاشر من يونيو 2014.
من جانبه، يؤكد رئيس لجنة التحقيق بسقوط الموصل، رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي، أنه "لا يحق لأية جهة حكومية سحب ملف الموصل من الادعاء العام والتدخل في عمل القضاء الاتحادي". ويضيف أن "لجنة الأمن في البرلمان قررت إرسال كتاب رسمي إلى هيئة الادعاء العام، لاطلاعها على الأوامر والأحكام القانونية التي اتخذتها بحق المقصرين والمسؤولين عن سقوط المحافظة".
ويشير الإرباك الحاصل في ملف الموصل، وتضارب الأنباء حول الجهة المسؤولة عنه، إلى وجود محاولات للتلاعب بنتائجه، وفقاً للمحلل السياسي حسان العيداني.
ويلفت العيداني إلى أن "زيارة المالكي الأخيرة إلى إيران ولقاءه المرشد الإيراني علي خامنئي، قلبت موازين اللعبة السياسية في العراق"..
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 514


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (2 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.